أزيد من 11 ألف مترشح لاجتياز امتحانات“البكالوريا” بجهةالعيون الساقية الحمراء

0

الصحراء سكوب:

يستعد 11796 مترشحا ومترشحة، منهم 5170 من المتمدرسين الرسميين للسنة الختامية (السنة الثانية بكالوريا)بجهة العيون الساقية الحمراء،لاجتيازاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني والجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2019) .

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن عدد المترشحين الأحرار لاجتياز هذه الاختبارات بلغ حوالي 1919 مترشحا ومترشحة، مشيرا إلى أن المقبلين على اجتياز الاختبارات الجهوية للسنة الأولى بكالوريا بلغ 4707 مترشحة ومترشحا.

ويتوزع المرشحون، حسب المديريات الإقليمية، على 7699 مترشحة ومترشحا بمديرية العيون، و2168 مترشحة ومترشحا بمديرية السمارة، و 1549 مترشحة ومترشحا بمديرية بوجدور، ثم 380 مترشحة ومترشحا بمديرية طرفاية.

وأكد المصدر ذاته أنه لضمان السير العادي لهذا الاستحقاق الوطني والجهوي في أحسن الظروف، فقد تم عقد لقاءات جهوية وإقليمية قصد التعبئة،وتقديم المعطيات الإحصائية المتعلقة بالامتحانات الإشهادية، وإطلاع كافة المتدخلين على المستجدات المتعلقة بدفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2019.

وأضاف أنه تم، بالموازاة مع هذه اللقاءات، تنظيم حملات تحسيسية على صعيد المديريات الإقليمية بالجهة، بمشاركة كافة المتدخلين والفاعلين التربويين ووسائل الإعلام، من أجل توعية المترشحات والمترشحين بعواقب الغش في الامتحانات، والتعريف بمقتضيات القانون 02.13 الصادر بتاريخ 25 غشت 2016 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات، ولحثهم على التحلي بقيم النزاهة والنجاح بجدارة وشرف واستحقاق.

من جهة أخرى، عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء جميع الإمكانات البشرية واللوجستيكية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، إذ بلغ عدد المراكز التي تمت تعبئتها 30 مركزا، منها 8 مراكز للمترشحين الأحرار.

يذكر أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا ستجرى أيام 11و 12و13و 14 يونيو الجاري بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 04 و05و06 و 08 يوليوز المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.