أطفال جهة العيون الساقية الحمراء المستفيدين من العفو الملكي من بدائل الايداع بالمؤسسات العمومية خلال تفشي-كوفيد 19-يستفدون من الحصة المخصصة للجهة

0

الصحراء سكوب:العيون

استفاد أطفال جهة العيون الساقية الحمراء المستفيدين من العفو الملكي من بدائل الايداع بالمؤسسات العمومية خلال تفشي – كوفيد 19- اليوم الجمعة 22 ماي الجاري من الحصة المخصصة للجهة .

وشملت الحصة توزيع لوحات اليكترونية مع الربط بشبكة الانترنيت على الاطفال المتمدرسين من بين اطفال الفئة المستهدفة وذلك لتمكينهم من متابعة دراستهم عن بعد، اضافة لقفف الدعم الغذائي وادوات ومواد النظافة والتعقيم على اسر الاطفال والاحداث المعنيين بالبرنامج  والمتوزعين على مختلف ربوع الجهة.

وكانت الانطلاقة الجهوية للبرنامج المندمج للمصاحبة والتتبع عن بعد لفائدة الاطفال المستفيدين من العفو الملكي من بدائل الايداع بالمؤسسات العمومية خلال مرحلة تفشي –كوفيد19-الذي اعلنت عن انطلاقته الرسمية مؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء ،قد اعطيت بمركز المصاحبة واعادة الادماج باكاديرالاسبوع الماضي.

ويعدالبرنامج متعدد الوظائف والخدمات الذي صاغته المؤسسة بشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة”يونيسيف”وتمويل مشترك من الاتحاد الاوروبي في اطار برنامج”حماية”الهادف الى اعادة ادماج نزلاء المؤسسات السجنية السابقين ومراكز حماية الطفولة في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي وصون مصلحة الطفل الفضلى .

وقد عمدت المؤسسة على تنزيل البرنامج المندمج بتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة وشراكة مع الجمعية المغربية للاخصائيين النفسيين ودعم تقني من مركز الاتصال  ويب هيلبweb help ومجموعة اخرى من الشركاء لمصاحبة هذه الفئة من ابناء  الوطن.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!