أكاديمية جهة كلميم وادنون تصادق على الخطة الجهوية لعملية “من الطفل إلى الطفل”‎

0

الصحراء سكوب:كلميم

صادقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، صبيحة اليوم الأربعاء 10 مارس 2021 بكلميم، على الخطة الجهوية لعملية “من الطفل إلى الطفل” للموسم الدراسي 2020-2021.
وتندرج هذه الخطة ، في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العملي، وفي سياق تنزيل المشروع رقم 05 الخاص بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، وكذا تفعيلا لفحوى المذكرة الوزارية 21/0211 بتاريخ 24 فبراير 2021 بشأن تنفيذ العملية المذكورة.
وتتوخى الأكاديمية من تنظيم هذا اللقاء، المنعقد عبر تقنية المناظرة المرئية، تعبئة كل الفاعلين والمتدخلين من سلطات ترابية ومحلية ومجالس منتخبة وجمعيات المجتمع المدني بمحيط المؤسسات التعليمية نحو إيجاد الحلول المناسبة لإشكالية عدم تمدرس الأطفال، لا سيما الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة، في أفق إدماجهم في التعليم النظامي أو تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو دعمهم في إطار المواكبة التربوية.


وتم خلال هذا اللقاء ابراز أهداف العملية والنتائج المرتقبة منها، وتحديد أدوار كل المتدخلين سواء على مستوى الأكاديمية أو المديريات الإقليمية التابعة لها، عبر الدعوة إلى التنسيق المتكامل بين جميع المصالح والأقسام، إضافة إلى توفير الدعم المادي والبشري لإنجاح العملية، والتأكيد على ضرورة القيام بعمليات تحسيسية وتأطيرية لفائدة السيدات والسادة المديرات والمديرون، والأستاذات والأساتذة، وكذا التلميذات والتلاميذ المعول عليهم لإجراء المقابلات الميدانية، مع الترويج الإعلامي للعملية.
كما تم التاكيد خلال هذا اللقاء أيضا على ضرورة تكثيف التنسيق والتواصل من خلال عقد لقاءات إقليمية لتجاوز كل الإكراهات الممكنة، والاتفاق على التنزيل الزمني لعملياتها على مستوى المديريات الإقليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.