إفتتاح السنة القضائية بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالعيون

0

الصحراء سكوب:العيون

شهدت مدينة العيون صباح اليوم الجمعة،افتتاح السنة القضائية لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بإقليم العيون برسم سنة 2020.

الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2020 انعقدت تحت شعار “العدل أساس التنمية الشاملة”،، بحضور عضوي المجلس الأعلى للسلطة القضائية و رئاسة النيابة العامة ، و السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء  وعامل إقليم طرفاية  والمدير الفرعي لوزارة العدل و المسؤولين القضائيين والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية،وتم خلالها تقديم حصيلة النشاط القضائي لمحكمة الاستئناف بالعيون والمحاكم التابعة لها خلال السنة المنصرمة، واستعراض توجهاتها و آفاق السنة القضائية الجديدة.

كما استعرض الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ،ذ.” محمد البار” حصيلة عمل محكمة الاستئناف ومختلف المحاكم الابتدائية التابعة للدائرة القضائية بالعيون، معتبرا أن افتتاح السنة القضائية يعتبر “محطة متميزة للتأكيد على أن العدالة حصن منيع لدولة الحق والقانون ورافعة أساسية للتنمية.

واكد أن عدد القضايا المحكومة خلال السنة الفارطة بلغ 542 23 ملفا ، فيما بلغ عدد المبالغ المنفذة 4.846.446 درهما بنسبة 98  في المائة.

وأضاف الأستاذ محمد البار ان افتتاح السنة القضائية الجديدة يشكل مناسبة لتأكيد على الدور الذي يتولاه القضاء في تكريس الأمن وضمان الإستقرار في المحتمع للتصدي للظاهرة الإجرامية ومحاصرتها مشيرا الى ان عدد المتهمين المحاكمين هذه السنة تجاوز 3000 متهم ، منهم 1070 تمت محاكمتهم في حالة إعتقال ، والأمل يضيف المتحدث معقود على مواصلة الجهد لبناء مجتمع أمن في ظل  السياسة الرشيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبه، سجل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، ذ.”صالح تزاري”، أن افتتاح السنة القضائية مناسبة لعرض حصيلة مختلف مصالح النيابة العامة بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لها،مذكرا بالدورالأساسي للنيابة العامة المتمثل في تنفيذ السياسة الجنائية ومحاربة الجريمة بكافة أنواعها، ومجدد ا الالتزام بالعمل على مواصلة إنفاذ القانون والمساهمة في توطيد سلطة الدولة والتصدي للجريمة لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!