اتمام عملية ربط جميع المؤسسات التعليمية بجهة كلميم واد نون بشبكة الإنترنت

0

تم صباح اليوم الجمعة 23 أكتوبر الجاري بكلميم، توزيع عتاد معلوماتي على 127 مؤسسة تعليمية تنتمي إلى المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون .
وبهذه العملية التي أشرف عليها مدير الاكاديمية ؛تكون جميع المؤسسات التعليمية على مستوى الجهة قد تم ربطها بشبكة الإنترنيت وذلك في إطار تنفيذ مضامين الشراكة المبرمة بين الأكاديمية ومتعهد خدمة الاتصالات .
ويندرج توزيع هذه التجهيزات المعلوماتية في سياق تنزيل مشاريع القانون الإطار 17-51 لاسيما المشروع الخاص بطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم الذي يهدف إلى تأمين المساواة والتعلم مدى الحياة والانخراط الفاعل في اقتصاد ومجتمع المعرفة، انسجاما مع أهداف الرؤية الاستراتيجية والقانون الإطار. وذلك وفق مقاربة تروم تحيين الرؤية المغربية الخاصة بإدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات. وذلك بتقديم تصور شمولي لكيفية إدماجها في المناهج الدراسية.
وتسعى الأكاديمية ومديرياتها الإقليمية إحداث موارد رقمية مكيفة وفق المنهاج الجديد، تغطي جميع المواد والأسلاك الدراسية باعتماد جملة من التدابير تروم إدماج ناجع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المقاربة المنهاجية منذ الشروع في تصور المناهج والبرامج والمواد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!