احتفالات فاتح ماي بالسمارة

0

الصحراء سكوب:

نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالسمارة ، و بمشاركة كل من عائلات المختطفين الصحراويين مجهولي المصير ، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين و تنسيقية الشباب الصحراوي المهمش مسيرة جماهيرية حاشدة اختتمت بمهرجان نضالي احتفالا باليوم الاممي للطبقة العاملة .

الاحتفال كان مناسبة للتأكيد على الوفاء لعهد شهداء الحركة العمالية و شهداء قضايا التحرر و تأكيدا على السير على درب النضال حتى تحقيق الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية .

و قد صدحت حناجر المحتفلون بشعارات مطالبة بالحرية و الكرامة و العدالة و الحق في العيش الكريم ، الشغل ، السكن اللائق ، التظاهر السلمي ، الصحة و التعليم …. و منددة بالتراجعات الخطيرة على مستوى الحريات العامة و حقوق الإنسان ، و القرارات الحكومية اللاشعبية الرامية إلى تفقير عموم الجماهير الشعبية و ضرب قدرتهم الشرائية من خلال الزيادة في الأسعار و تجميد الأجور ، و سن قوانين و إصلاحات تضرب ما تبقى من المكتسبات .

العيد الاممي للطبقة العاملة كان كذلك فرصة للمتظاهرين للمطالبة بالاستفادة من الثروات و مساءلة ناهبي أموال الشعب ، و تجديد المطالبة بفتح تحقيق في كل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان و محاكمة المتورطين إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب و الكشف عن مصير المختطفين مجهولي المصير و الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!