اسا الزاك ..اعتماد التعليم عن بعد لمدة 14 يوما بمستويات دراسية بمؤسستين تربويتين

0

الصحراء سكوب:

قررت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأسا الزاك اعتماد التعليم عن بعد بدل التعليم الحضوري بالنسبة للمستويين الدراسيين الأول و الرابع إبتدائي بمؤسسة نماء الخصوصية بأسا، لمدة أربعة عشر يوما(14) وإجراء التحاليل الطبية الخاصة بكوفيد 19 لأستاذات المستويات المعنية والمرافقة وسائق النقل المدرسي و جميع التلميذات والتلاميذ المخالطين للتلميذة التي تأكدت إصابتها بالمؤسسة.

كما تقرر ايضا اعتماد التعليم عن بعد بدل التعليم الحضوري بالنسبة للمستوى الأول ابتدائي بمجموعة مدارس ابن العقول -المركزية- الجماعة الترابية الزاك، لمدة أربعة عشر (14) يوما وإخضاع الأستاذة و جميع التلميذات والتلاميذ المخالطين للتلميذة التي تأكدت إصابتها لإجراء التحاليل الطبية الخاصة بكوفيد 19.
وتاتي هذه القرارات في سياق الحرص على صحة التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، وبناء على محاضر المعاينة للجن المشتركة بين السلطات المحلية والصحية والتربوية.
كما تندرج في إطار المواكبة المستمرة للوضعية الوبائية بإقليم أسا الزاك، وتنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 39/ 20 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020/2021 في ظل جائحة كورونا، وتفعيلا لمسطرة تدبير حالات الاصابة بكوفيد19 بالوسط المدرسي وفق المذكرة الوزارية 046/20 بتاريخ 15 شتنبر 2020.
و تشيد المديرية الاقليمية في بلاغ توصلت الصحراء سكوب بنسخة منه اليوم الاحد بانخراط كافة الفاعلين والمتدخلين في إنجاح الدخول المدرسي، فإنها تهيب بالجميع الالتزام بشروط الوقاية وتنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد بكافة المؤسسات التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!