اسا الزاك .. مشاركون في منتدى اقليمي يخترقون قواعد كورونا

0

الصحراء سكوب:

ان اول ما يثير انتباه المتتبع للنشرة الإخبارية لقناة العيون الجهوية لمساء أمس الجمعة 5فبراير 2021 هي تلك الصور الصادمة للمشاركين في المنتدى الإقليمي الأول للشباب السياسي لاسا الزاك ،الذين استهتروا بالقواعد الموصى بها من طرف وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وتبرز الصور التي التقطتها قناة العيون اثناء تغطيتها للحدث ان المشاركين في هذا المنتدى الذي تأطره منظمة الشبيبة الإستقلالية بالاقليم ،تحت شعار “المشاركة الديموقراطية لشباب اسا الزاك الرهانات الممكنة والتحديات المطروحة”،يخترقون قواعد التباعد الجسدي ولا يرتدون الكمامات الواقية،في تحد سافر للتدابير الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة.
يحدث هذا في وقت تهيب فيه وزارة الصحة في كل البلاغات الصادرة عنها بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية،للحد من مخاطر الاصابة بعدوى مرض كوفيد19.


وبما أن هذا النشاط ينظم من طرف منظمة تابعة لهيئة حزبية، ويحظى بتغطية إعلامية ،فإن السلطات المحلية بأسا الزاك التي منحت الترخيص لتنظيم هذا اللقاء تعد المسؤولة المباشرة عن خرق المشاركين لهذه القواعد لأنها لم تلزمهم بضرورة احترام قواعد التباعد الجسدي كما لم تحثهم على ارتداء الكمامات كشرط أساسي لتنظيم هذا اللقاء .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!