استياء كبير في صفوف المقاولات الاعلامية بسبب الاقصاء من الدعم

0

الصحراء سكوب:

اثار قرار وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، رصد أزيد من 200 مليون درهما للصحافة المكتوبة في إطار مخطط استعجالي لإنقاد القطاع ،استياءا كبيرا في صفوف المقاولات الاعلامية الالكترونية والاطارات الاعلامية،التي اعتبرت استثنائها واقصائها خرقا سافرا للمساواة و تكافؤ الفرص .

واكدت الهيئات الاعلامية الالكترونية على احقيتها في تلقي الدعم هي الاخرى نظرا للدور الكبير الذي قامت به ابان جائحة كوفيد وفي فترة توقف فيها الاعلام الورقي.

وعبرت الهيئات عن دهشتها من لقاءالوزير الوصي على الاتصال بجمعية جديدة تحت التأسيس لم تحصل بعد على التصريح القانوني ولم تستكمل ملفها القانوني لنقاش وتدارس إشكالات قطاع الصحافة .

واعلنت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والاعلام الالكتروني ،على لسان رئيسها “عبد الوافي الحراق” في اجتماع لمجلسها الوطني عن بعد ، عزمها التصدي للامر من خلال اصدار بيان شجب وتنظيم وقفة احتجاجية امام الوزارة الخميس القادم.

وكان الوزير الفردوس،قد اعلن عن  رصد أزيد من 200 مليون درهما للصحافة المكتوبة في إطار مخطط استعجالي لإنقاذ هذا القطاع الحيوي ،مؤكدا أنه تم الاشتغال بشكل مكثف مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة على مخطط استعجالي لإنقاذ الصحافة المكتوبة، يرتكز على أربعة إجراءات تتعلق بالظرفية الحالية.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!