استيفان دوغريك:مجلس الأمن سيرد على تقرير "بان كيمون" بشأن "الصحراء

0

الصحراء سكوب:

قال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الثلاثاء 19 أبريل، إن مجلس الأمن الدولي سيرد على تقرير كي مون، بشأن الصحراء، خلال الشهر الجاري.

وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أن “مناقشات أعضاء مجلس الأمن بشأن تقرير الأمين العام مدرجة على جدول أعمال المجلس لهذا الشهر”، قبل أن يستدرك قائلاً: “لكنني لا أعرف الموعد المحدد لتلك المناقشات”.
ورداً على سؤال بشأن توقعات الأمين العام، بشأن ما ستسفر عنه مناقشات مجلس الأمن للتقرير، أوضح دوغريك بالقول: “الأمر الحساس هنا هو الدعم الكامل والتام من قبل المجلس لبعثة (مينورسو).. نحن في الأمانة العامة نتطلع إلى مناقشات المجلس في هذا الصدد ونأمل أن نجد كل الدعم لعمل البعثة الأممية”.
وفي وقت سابق اليوم، تقدم كي مون، بتقريره حول الصحراء، إلى مجلس الأمن الدولي، حذر خلاله من تزايد “خطر التصعيد إلى حرب شاملة”، في حال اضطرت البعثة الأممية هناك إلى المغادرة، مقترحاً على المجلس الموافقة على نشر 14 عنصراً إضافيا من العاملين العسكريين والطبيين في المنطقة.

ودعا الأمين العام في تقريره، مجلس الأمن إلى “استعادة ودعم الدور المنوط بالبعثة الأممية في الصحراء، وتعزيز معايير حفظ السلام وحيادية الأمم المتحدة، والأهم من ذلك، تجنب وضع سابقة لعمليات حفظ السلام للأمم المتحدة في أنحاء العالم”.

وقال إن “مخاطر تمزق وقف إطلاق النار واستئناف الأعمال العدائية، مع خطر التصعيد إلى حرب شاملة، سوف يزداد بشكل كبير في حال اضطرت البعثة إلى المغادرة أو وجدت نفسها غير قادرة على تنفيذ ولايتها التي وضعها لها مجلس الأمن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!