اطلاق خدمات المختبر المتنقل للكشف عن فيروس كورونا مطلب ملح بجهة كلميم واد نون

0

الصحراء سكوب:كلميم

من اجل توسيع دائرة الكشف عن فيروس كورونا على مستوى جهة كلميم واد نون اصبح من اللازم على غرار عدد من الأقاليم ؛ اطلاق خدمات مختبر متنقل للرفع من الفحوصات المخبرية اليومية .
ويعد هذا المختبر المتنقل مطلبا ملحا بجهة كلميم واد نون لتخفيف الضغط على مختبر المستشفى العسكري الخامس بمدينة كلميم ؛في انتظار افتتاح وحدة على مستوى المركز الاستشفائي الجهوي بمدينة كلميم لإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن هذا الفيروس.
ويأتي هذا المطلب لتسريع وثيرة الكشوفات والحيلولة دون حدوث تراكمات على مستوى اخذ العينات مثل ما حدث خلال الاسبوع الذي نودعه .
وكانت عملية اخذ العينات للكشف عن الفيروس على مستوى جهة كلميم قد توقفت منذ الجمعة الماضي بسبب تراكم حوالي 1500 عينة لدى المصالح المعنية التابعة للمندوبية الاقليمية للصحة .
وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة”الصحراء سكوب” فإن إجراء ما بين 450 و500 تحليلة مخبرية يوميا للكشف عن فيروس كورونا وفق القدرة المسموح بها بالمستشفى العسكري الخامس بمدينة كلميم ادت الى حدوث هذه التراكمات وهو ما دفع الى توقف مؤقت لاخذ العينات على اساس ان تستأنف هذه العملية يوم الاثنين المقبل بعد اجراء التحاليل لجميع العينات المتراكمة نهاية عطلة الأسبوع .
ويتم على مستوى جهة كلميم واد نون اخذ ما بين 500 و800 عينة يوميا للكشف عن فيروس كورونا .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!