اقبال جماهيري كبير على فعاليات مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع

0

الصحراء سكوب:

على مدى ثلاثة ايام عاشت ساكنة مدينتي العيون والمرسى على ايقاع الفرجة والمرح من خلال عروض لمسرح وفنون الشارع احتضنها ساحة المشور وساحة البلدية بالمرسى خلال الفترة الممتدة من 8 الى 10 ابريل 2016.

وقدمت ثماني فرق مسرحية واستعراضية عروضها الفنية لجمهور متعطش لهذا النوع من الانشطة الفنية.

وتميز حفل افتتاح مهرجان العيون بتكريم الثنائي الفني خديجة اسد وعزيز سعد الله الذي اغنى الساحة الفنية بأعمال مسرحية امتدت لأزيد من اربعين سنة. وخلال الحفل قدمت شهادات في حق المكرمين وسلم لهم درع المهرجان وهدايا تذكارية عربون تقدير وتكريم لمسيرتهم الفنية المتميزة.

واختار منظمو الدورة الثانية من مهرجان العيون لمسرح الشارع الانفتاح على المدن المجاورة من خلال تخصيص يوم كامل لجمهور مدينة المرسى الذي التقى الفنانين المكرمين وباقي الفرق المشاركة بشكل مباشر وتبادل معهم الحديث واخذ معهم الصور في شكل يتميز به مهرجان مسرح الشارع.

وتعتزم ادارة المهرجان تعزيز هذا المكسب من خلال تخصيص ايام من المهرجان للمدن التابعة للجهة حيث ستحتضن مدينة طرفاية في الدورة الثالثة عروض وانشطة موازية لتلك التي تحتضنها ساحة المشور.

يذكر ان الدورة الثانية لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع استضاف ازيد من ثمانين فنانا وفنانة من اسبانيا والمانيا وايطاليا والارجنتين ، كما عرف تغطية اعلامية هامة من المواقع الالكترونية المحلية والوطنية والصحافة المكتوبة من المغرب واسبانيا وموريتانيا والقنوات التلفزية الوطنية.

الدورة الثانية من المهرجان، المنظمة من قبل جمعية أوديسا للثقافة والفن، والتي تضع بين أهدافها التعريف بمدينة العيون كملتقى وفضاء للتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم، وترسيخ قيم السلم والسلام، ستعرف مشاركة ثماني فرق مسرحية من الأرجنيتن وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا فضلا عن المغرب الممثل بفرق فنية من مدن سلا وطنجة والدار البيضاء والرباط واكادير.

ينظم مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والجماعة الحضرية للعيون ولمدينة المرسى، ومؤسسة البنك الشعبي، ومؤسسة فوسبوكراع، ووكالة الجنوب. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!