الانتخابات الجزئية ..الاتحاد الاشتراكي يستعيد فريقه النيابي والبيجيدي يتهم السلطة بالحياد السلبي

0

الصحراء سكوب:

تمكن حزب الاتحاد الاشتراكي مساء امس الخميس 04 يناير الجاري، من الفوز بمقعد جرسيف برسم الانتخابات الجزئية التي جرت أمس الخميس، حيث حصلت لائحة الحزب على المرتبة الأولى بـ9782 صوتا، متبوعا بلائحة حزب الاصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية بـ 8332 صوتا، ثم لائحة حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ7300 صوتا، فيما حل حزب العدالة والتنمية رابعا بـ 2437 صوتا.

واتهم حزب العدالة والتنمية في شخص أحمد عزوزي، وكيل لائحة الحزب بمدينة جرسيف، السلطات المحلية بالمدينة بعدم التفاعل مع الشكايات الهاتفية التي توصلت بها والتي تخص شراء الذمم بالمال.

وبهذه النتائج، يستعيد حزب الاتحاد الاشتراكي فريقه النيابي، بعدما كان قد فقده إثر إسقاط المحكمة الدستورية لمقعد البرلماني “محمد بلفقيه “عن دائرة سيدي إفني، حيث لم يستطع استعادة مقعده في الانتخابات الجزئية التي جرت  قبل أسبوعين، والتي آلت إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وكان حزب “الوردة” يراهن على انتخابات امس الخميس، لإستعادة فريقه بمجلس النواب، وهو ما تحقق ليصبح فريقه بمجلس النواب مكونا من 21 برلمانيا، بعدما استطاع أيضا الفوز بمقعد الناظور في انتخابات مماثلة جرت أمس الخميس.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.