البوليساريو تصف قرار واشنطن الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء بالغريب

0

الصحراء سكوب:

نقلت وكالة “رويترز” عن ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا قوله إن “الجبهة تأسف لقرار واشنطن الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، لكن هذا القرار لن يغير موقف الجبهة” حسب قوله.

ووصف ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا، أبي بشرايا البشير، قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه “غريب لكنه ليس مفاجئا”.

ويشار أن البيت الأبيض، أعلن اليوم الخميس في بيان، أن الولايات المتحدة “باتت اعتبارا من اليوم تعترف بالسيادة المغربية على كامل أراضي الصحراء”.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن “الولايات المتحدة تؤكد كما ذكرت الإدارات السابقة دعمها لاقتراح المغرب للحكم الذاتي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع على أراضي الصحراء”.

وأضاف “لذلك اعتبارا من اليوم تعترف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على كامل أراضي الصحراء وتعيد تأكيد دعمها لاقتراح المغرب الجاد والموثوق والواقعي للحكم الذاتي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع على أراضي الصحراء”.

وتابع البيان: “تعتقد الولايات المتحدة أن قيام دولة صحراوية مستقلة ليس خيارا واقعيا لحل النزاع وأن الحكم الذاتي الحقيقي تحت السيادة المغربية هو الحل الوحيد الممكن”.

وحث البيت الأبيض “الأطراف على الانخراط في مناقشات دون تأخير، باستخدام خطة الحكم الذاتي المغربية كإطار وحيد للتفاوض على حل مقبول للطرفين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!