التنسيقية الوطنية للممرضات و الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين تخوض مسيرة وطنية يوم السبت المقبل بالرباط

0

الصحراء سكوب:

تخوض التنسيقية الوطنية للممرضات و الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين مسيرة وطنية احتجاجية يوم السبت المقبل على الساعة العاشرة صباحا من امام البرلمان في اتجاه مقر وزارة الصحة .
وحسب بيان للتنسيقية توصلت الصحراء سكوب بنسخة منه فإنه سيتم يوم الاربعاء المقبل 31 مارس 2021 تنظيم وقفات احتجاجية جهوية أمام مقرات المديريات الجهوية للصحة من الساعة الحادية عشرة الى الثانية عشرة .

وعبرت التنسيقية في البيان الذي أصدره المكتب الوطني على إثر اجتماع اللجنة المركزية للحوار القطاعي بوزارة الصحة يوم الاثنين 22 مارس 2021 ،, عن رفضها القاطع و المطلق للعرض الحكومي الهزيل المتمثل في إضافة سنتين اقدمية اعتبارية، معتبرة هذا العرض انتكاسة لمأسسة الحوار الاجتماعي و للمقاربة التشاركية مع الفرقاء الاجتماعيين، و محاولة يائسة، من الحكومة، لفرض نفس الحل الذي سبق رفضه في شهر غشت 2020 .
كما عبرت عن مفاجئتها واستغرابها و استيائها من التناقض الصارخ بين هذا العرض الهزيل و التصريحات المطمئنة لوزير الصحة خلال زياراته الميدانية لعدة أقاليم، و كذلك من خلال أجوبته على أسئلة النواب و المستشارين البرلمانيين بأن حل قضيتنا سيكون بناء على نتائج الحوار بين وزارته و نقاباتنا.
وأكدت التنسيقية في بيانها للحكومة و للرأي العام تشبثها بقوة بمضامين الاتفاق المنبثق عن الحوار القطاعي ليوم 12 نونبر 2020 معتبرة هذا الاتفاق قاعدة أساسية للحل العادل و المنصف لقضيتهم .
وحيت التنسيقية في البيان عاليا جميع النقابات الصحية على صمودها في الدفاع عن مطلبها و على التشبث بمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي معتبرة أن تسوية وضعيتهم قد تأخرت كثيرا جراء التماطل و المراوغات الحكومية، و نقرر استئناف الاحتجاج لانتزاع حقنا مهما كلفنا ذلك من ثمن.
ودعت التنسيقية جميع المتضررين أعضاء التنسيقية الوطنية من ممرضات، ممرضين، قابلات وتقنيي الصحة بمختلف تخصصاتهم و درجاتهم الى التعبئة و الانخراط الفعلي في المسيرة الوطنية المقررة يوم السبت 27 مارس 2021 على الساعة العاشرة من أمام البرلمان في اتجاه مقر وزارة الصحة. و في الوقفات الاحتجاجية الجهوية المقررة يوم الأربعاء 31 مارس 2021 من الساعة 11 إلى الساعة 12 أمام مقرات المديريات الجهوية للصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.