الحكومة : لا وجود لمفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو

0

الصحراء سكوب: متابعة

نفى مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني،ما أثير حول عقد جولة جديدة من المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في العاصمة الألمانية برلين، موضحا بأن الأمر ” لا يتعلق بمفاوضات بل بدعوة للقاء ثنائي مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كوهلر دون تحديد الزمان والمكان  .

 وأوضح الخلفي خلال ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم الخميس بالرباط، بأن الأمر يتعلق بدعوة للقاء ثنائي وجهته الأمم المتحدة إلى المملكة المغربية دون تحديد الزمان والمكان“.

وأضاف الخلفي، خلال ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم الخميس بالرباط،  بأنه لم نحدد بعد موفقنا، لكننا سنتفاعل إيجابا في إطار التعاون مع الأمم المتحدة والثوابت التي تؤطر سياسة بلادنا في ملف الصحراء والتي عبّرت عنها المملكة إزاء قضيتها الوطنية.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، ، قد تحدثت أول أمس الثلاثاء بمقر المنطمة الدولية ، عن بدء جولة جديدة من المفاوضات بين المغرب والبوليساريو نهاية الشهر الجاري في العاصمة برلين وتحت إشراف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كوهلر وبمشاركة البلدان المجاورة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.