الشراكة الاستراتيجية بين الرباط ودول مجلس التعاون الخليجي ترفع الاستثمارات من 5 مليارات دولار حالياً إلى 120 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

0

الصحراء سكوب:وكالات

وصل إلى الرياض العاهل المغربي الملك محمد السادس ،في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، تدوم يومين، للمشاركة في القمة المغربية الخليجية التي ستنعقد اليوم الأربعاء التي تعتبر الأولى من نوعها، وتخصص لبلورة مواقف موحدة بخصوص القضايا الإقليمية.

ومن المقرر أن يلتقي العاهل المغربي اليوم مع الملك سلمان بن عبد العزيز قبيل عقد القمة الخليجية المغربية.

واصطحب الملك المغربي خلال زيارته إلى الرياض وفداً رفيع المستوى، وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من الاتصال الهاتفي الذي بادر به العاهل السعودي بالملك المغربي ليل الإثنين الثلاثاء بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بالمغرب أعلنت في بيان لها مشاركة العاهل الملك محمد السادس في أعمال القمة المغربية الخليجية التي تعتبر الأولى من نوعها، وتخصص لبلورة مواقف موحدة بخصوص القضايا الإقليمية وإعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين الرباط ودول مجلس التعاون الخليجي بحسب ما أوردته الوكالة المغربية الرسمية.

ويرتقب أن ترتفع الاستثمارات الخليجية المباشرة في المغرب ، حسب اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، من 5 مليارات دولار حالياً إلى 120 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وكانت المملكة العربية السعودية قدمت إلى المغرب عدداً من المنح في شكل هبة لا تسترد، بمقتضى ثلاث اتفاقيات تمويل تصل قيمتها الإجمالية إلى 230 مليون دولار، والمنحة المقدمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 1.25 مليار دولار في إطار المنحة الخليجية التي تبلغ 5 مليارات دولار على مدى خمس سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!