الطريق السريع تزنيت – الداخلة ..توقف الاشغال بمقطع زريويلا- راس امليل من المحور الطرقي كلميم- وطانطان

0

الصحراء سكوب:كلميم.محمد وحي

توقفت الاشغال بمقطع زريويلا _ رأس امليل على مستوى محور الطريق السريع كلميم -طانطان وذلك على مسافة تقدر بحوالي 50 كلم دون أن تفصح المديرية المؤقتة لتهيئة الطريق رقم 1 بين تزنيت والداخلية في بلاغ لها يعمم على وسائل الإعلام عن أسباب ذلك .
وحسب ما تمت معاينه من طرف الصحراء سكوب فقد قامت المقاولة التي اسندت لها مهمة انجاز هذا المقطع الطرقي بسحب جميع الياتها من على طول الورش بعدما انجزت مجموعة من المنشآت الفنية و انهت العديد من العمليات الأولية المرتبطة بهذا المشروع .
وفي مقابل التعثر الذي يعرفه انجاز هذا المقطع ، فقد تم فتح المقطع الطرقي بين مدينة كلميم و زريويلا في وجه حركة السير رغم وجود بعض الانقطاعات , فيما الاشغال على قدم وساق على مستوى مقطع رأس امليل وواد درعة رغم صعوبة التضاريس، بينما تتواصل الاشغال على مستوى مقطع واد درعة ومدينة طانطان .


ويندرج مشروع الطريق السريع تيزنيت – الداخلة، الذي كان مقررا. الانتهاء من انجازه ، في الآجال التي حددتها اتفاقية الشراكة الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2015، أي “متم 2021”. في اطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة ويهم تثنية الطريق الوطنية رقم 1 بين تزنيت والعيون وتوسيع وقوية الطريق الوطنية ل9 امتار بين العيون والداخلة بميزانية تناهز 10 مليارات درهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.