العداءة عائشة باني تفوز بنصف ماراطون لاكورونيا باسبانيا

0

الصحراء سكوب:  متابعة

تمكنت العداءةالمغربية “عائشة باني”ابنة  مدينة السمارة من الفوز بنصف مارطون “لاكورونيا “الدولي المنظم بغالسيا باسبانيا الاسبوع الماضي ، حيث عرف النسخة العاشرة هذه السنة مشاركة حوالي 1813 مشارك ومشاركة، أبرزهم العداءة “صونيا بروخاندو” بطلة اسبانيا المحتلة للمركز الثامن بالبطولة العالمية للمارطون، والعداءة رودرغيز دياز ، إضافة إلى عدد من العداءات الأوروبيات والإفريقيات البارزات.

ويعتبر مارطون لاكورونيا من أبرز السباقات في اسبانيا، إذ دأب اتحاد ألعاب القوى الاسباني على تنظيمه كل سنة لبلوغ غايات تشجيع السياحة والتحسيس بأهمية الرياضة والمحافظة على البيئة وإدماج الرياضيين في محيطهم السوسيورياضي..

 وقد سبق للعداءة عائشة باني، أن فازت بالعديد من الملتقيات والتظاهرات العالمية والوطنية، أبرزها فوزها بمارطون فرانكفورت ماينز سنة 2007 كأول عربية وخامس إفريقية تفوز بهذا السباق، إضافة إلى احتلالها للمرتبة الخامسة بالمارطون الدولي للرباط الذي أجري سنة 2016كأول مغربية بعد سيطرة الإفريقيات عليه، وحازت أيضا على الرتبة الثانية بنصف المارطون الدولي المنظم بفاس سنة 2014.

و ينضاف هذا الانجازإلى سلسلة النتائج الباهرة التي حققتها العداءة الصحراوية التي تمثل العاصمة الروحية والعلمية للأقاليم الجنوبية خير تمثيل.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!