العيون:الطبقة الشغيلة تحتفل بعيدها الاممي "فيديو وصور"

0

الصحراء سكوب:

 احتفت الشغيلة العمالية في مدينة العيون صباح اليوم الاحد  بعيدها الأممي، الذي يتزامن مع فاتح ماي من كل سنة،  بتنظيم مهرجانات خطابية ومسيرات عمالية عبرت العديد من شوارع المدينة التي كانت خالية على غير عادتها. رددت خلالها شعارات مطالبة بتمتيعهم بجميع الحقوق التي تكفلها القوانين حفاظا لكرامتهم ولحقهم في العيش الكريم.

 

 مهرجانات التنظيمات النقابية”الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ،الاتحاد المغربي للشغل ،الاتحاد الوطني للشغل،المنظمة الديمقراطية للشغل ،الاتحاد العام للشغالين بالمغرب،الفدرالية الديمقراطية للشغل”تمت بحضور مسؤوليها المحليين والإقليميين والجهويين ، وعرفت القاء كلمات أجمعت على التنديد بما تعانيه فئات عريضة من الطبقة العاملة ،في ظل تعنت الحكومة التي امعنت في فرض العديد من السياسات والاجراءات التي تضرب في الصميم القدرة الشرائية للفئات الهشة والمحدودة الدخل.

احتفالات عيد العمال السنوي شهد هاته السنة حضورا لافتا لفئة  المعطلين الذين حضروا بقوة لمساندة الطبقة العمالية ،إذ حضروا بمختلف مكوناتهم، من حاملي الإجازة والماستر، والتقنيين ،وساهموا في ملأ الفراغ الكبير الذي تركه غياب او انعدام قواعد بعض النقابات .

الصحراء سكوب كانت حاضرة كعادتها لتغطية هذا الحدث بالصوت والصورة.

فاتح مااااااااااياتحاد مغربي للشغلالشغالييينسدتييييي1سدتيييييييمنظمةفدرالية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!