العيون:المجلس البلدي يفرض على بائعي الخضر الالتحاق بالسوق النموذجي

0

الصحراء سكوب: حورية فنزاوي

شرع المجلس البلدي لمدينة العيون،منذ مدة في حملة من اجل تحرير الملك العام ومحاربة البيع العشوائي بما في ذالك أصحاب العربات المتنقلة و “الفراشة” .

و في سابقة من نوعها  اقدم المجلس امس الخميس،على اغلاق دكاكين بائعي الخضر بمعية السلطات العمومية التي منعت حتى المواطنين من اقتناء الخضر بشارع القيراوان مما سبب استياءا و احتقانا كاد ان يدفع بأحد الباعة الى الاضراربنفسه لولا تدخل الناس لمنعه.

ويعلل المجلس البلدي للعيون قراره بكونه يدخل في اطار تنظيم الشأن العام خصوصا بعد احداث أسواق نموذجية باطراف المدينة، لكن ولربما لم يلتفت العمدة الموقر الى ان اغلب المواطنين لا يملكون سيارات خاصة، كما ان زيادة مصاريف التنقل للسوق تشكل عبئا على ميزانية البسطاء الذين فقدوا مصدر دخل قار بعد ازمة كوفيد 19.

فإذا كانت الدولة بكل أجهزتها تسعى لايجاد حلول للتخفيف من حدة الوضع الاجتماعي الكارثي للمواطن ” المزلوط” فان قرار عمدة مدينة العيون يذهب عكس التيار و يزيد الطين بلة ،حيث حتى الحافلات التي طال انتظار المواطن لخدماتها لم تباشر العمل بالمدينة الا صبيحة اليوم الجمعة

لا أحد ينكر ان رئيس المجلس البلدي كان دائم الاستماع لمشاكل المواطنين ، لكن يبدو بقراره هذا انه لم ينصت سوى لنفسه ضاربا عرض الحائط القانون بمنعه لباعة يملكون دكاكين لازيد من ثلاثين سنة و يؤدون واجباتهم بل و يشكلون نشاطا اقتصاديا حيويا و ضروريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!