العيون:المديرية الإقليمية للتربية الوطنية تدعو مؤسسات التعليم الخاص لتسليم الوثائق المدرسية لاباء واولياءالتلاميذ بشكل فوري

0

الصحراء سكوب:

دعت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعيون،جميع المؤسسات المدرسية الخصوصية لتسليم الوثائق المدرسية لاباء واولياءأمورالتلاميذ بشكل فوري تفاديا لعرقلة مسارهم الدراسي.

وذكرت المديرية في مراسلة موجهةاليوم الثلاثاء، الى مديرات ومديري مؤسسات التعليم المدرسي بالأقليم،بتفاعلها مع الشكايات الواردة في شأن “امتناع بعض مؤسسات التعليم الخصوصي عن تسليم الوثائق المدرسية لأولياء أمور التلاميذ، بما فيها النتائج الدراسية وشهادات الباكالوريا وشواهد المغادرة بسبب عدم أداء أولياء أمور التلاميذ المعنيين لواجبات تمدرس أبنائهم”.

وأوضحت المديرية أن تسليم الوثائق المذكورة “حق من حقوق التلميذ لا يجب ربطه بأي نزاع كيف ما كان نوعه”، مضيفة أن المؤسسات المعنية تحتفظ في المقابل، بـ”كامل حقها في سلك جميع الطرق القانونية لاستخلاص واجبات التمدرس”.

وأشارت المديرية في مراسلتها، إلى أن تسليم النتائج الدراسية وشهادات الباكالوريا وشواهد المغادرة مؤطر بالقانون 06.00 بمثابة النظام الأساسي الخاص بالتعليم المدرسي الخصوصي.

وكانت العديد من المؤسسات التعليمية الخصوصية قد رفضت تسليم النتائج والوثائق المدرسية الاخرى لاباء واولياء التلاميذ بحجة عدم اداء واجبات تمدرس ابنائهم خلال فترة الحجر الصحي الذي اعتمدت فيه الدراسة عن بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!