العيون:النقابة الديمقراطية للعدل تقررتعليق اشكالها الاحتجاجيةمؤقتا بعد مستجدات يتطرق لها”البيان”

0

الصحراء سكوب:العيون

قررالمكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالعيون ،تعليق اشكاله الاحتجاجية مؤقتا الى حين استيفاء المساعي الحميدة لتنفيذ مااتفق عليه بين المكتب المحلي والسادة مديري التجهيز وتدبير الممتلكات ،والميزانية والمراقبة بالادارة المركزية بحضور المسؤولين القضائيين والاداريين بتاريخ 29 يناير 2020 بمقر محكمة الاستئناف بالعيون،والقاضي بتدبير المرحلة الانتقالية لبناية ابتدائية العيون التي لم تعد لائقة للعمل في شروط سليمة ،وذلك بنقل مكوناتها الى مقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بشكل مؤقت ،في اجل اقصاه فاتح يوليوز 2020 بعد تجهيزه بما يستلزم ليستجيب للحد الادنى لمحكمة عادية على الايتجاوز امد بناء محكمة ابتدائية عصرية عوض القائمة حاليا24شهرامن نفس التاريخ (1/7/2020).

وسجل المكتب المحلي في بيان توصلت جريدة “الصحراء سكوب” بنسخة منه ،ارتياحه لمخرجات الجلسة على الرغم من تعبيره عن الاستياء في حينه حول تاخر تفاعل الادارة المركزية مع مطالبه المشروعة.

وحذر البيان الادارة محليا ومركزيا من اختزال معركة الكرامة في شق البنايات”المحكمة الابتدائية والمديرية الفرعية “مذكرا بان السلم القطاعي محليا مقرون بتصفية الشق الاجتماعي الملح في الملف المطلبي.

ودعا البيان المؤسسة المحمدية للاعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل الى تحمل مسؤولياتها الكاملة اتجاه هذه الدائرة الاستئنافية ورفع الحيف عن موظفيها بالاستجابة السريعة للمطالب المعبر عنها في المذكرة الترافعية التي سلمت لممثلي الادارة المركزية .

كما حيا المكتب المحلي عاليا في بيانه صمود مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل وعموم موظفات وموظفي العدل بالعيون في”معركة الكرامة”والتفافهم الدائم حول اطارهم العتيد والمكافح.

يذكر ان موظفات وموظفي المحكمة الابتدائية بمدينة العيون قد خاضوا احتجاجات دامت زهاء اربعة اشهر بسبب الوضعية المزرية لمقر المحكمة الابتدائية وايضا الملف الاجتماعي المرتبط بخدمات المؤسسة المحمدية للاعمال الاجتماعية للقضاة وموظفي العدل بالدائرة الاستئنافية العيون.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.