العيون:تنصيب السيد" حسن أبو الذهب "واليا جديدا لولاية أمن العيون

0

الصحراء سكوب:و م ع

تم يوم الأربعاء الماضي، بمقر ولاية جهة العيون- الساقية الحمراء، حفل تنصيب “حسن أبو الذهب”، واليا جديدا لولاية الأمن بالعيون خلفا “لعبد العالي زراد”.

وأكد والي جهة العيون- الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، “يحظيه بوشعاب”، في كلمة بالمناسبة، أن السلطات المحلية على استعداد للعمل جنبا إلى جنب مع والي الأمن الجديد وتقديم يد المساعدة له لأداء مهامه على أحسن وجه، متمنيا له كامل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

وأضاف الوالي أن التدبير الأمني الجديد، عرف إدماج مقاربات نوعية شملت الإشراك والتشارك ونهج سياسة القرب وترسيخ دولة الحق والقانون وضمان حرية التعبير، مذكرا بأنه تم اعتماد آليات تدبيرية ناجعة على مستوى جهة العيون- الساقية الحمراء، تقوم على أساس إشراك مختلف الفعاليات المحلية في تدبير الملفات ذات الصلة، للمساهمة في استتبات الأمن وضمان السكينة والطمأنينة وتوفير مناخ سوسيو-اقتصادي على المستوى المحلي.

وفي هذا الصدد، نوه بوشعاب بالجهود التي بذلها والي الأمن السابق، عبد العالي زراد، والتي حققت نتائج إيجابية على مستوى ضبط الوضع الأمني وترسيخ مفهوم الإنصات وفق مقاربة أمنية محكمة.

من جهته، أكد المفتش العام بالإدارة العامة للأمن الوطني، عبد الله بنمنصور، أن هذا التعيين يندرج ضمن النهج الذي تعتمده الإدارة العامة للأمن الوطني الهادف إلى اعتماد وحدة المعايير وذلك استلهاما للتوجيهات النيرة للملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز مقومات المؤسسة الأمنية وجعلها قادرة على مواكبة التحديات الراهنة في مجال ضبط الجريمة وتقديم خدمات نوعية للمواطنين.

وأضاف بنمنصور أن المديرية العامة للأمن الوطني تتبنى توجها دائما يرتبط بترسيخ مفهوم الحكامة الأمنية من خلال تفعيل التكوين لموظفيها في مجال حقوق الإنسان وتأسيس آليات المراقبة الداخلية سواء على مستوى السلوك الفردي للموظف أو الممارسة العملية للمصالح الأمنية، من أجل جعل قطاع الأمن في خدمة المواطن ومحركا للتنمية وضامنا للحقوق والحريات ومرفقا عموميا بأبعاد إنسانية.

يشار إلى أن هذا الحفل حضره، بالإضافة إلى مدير الموارد البشرية بالإدارة العامة للأمن الوطني، رجال السلطة ومختلف الأجهزة الأمنية بمدينة العيون والمنتخبون المحليون والهيئات القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!