العيون:تنظيم ندوة حول “التقويم في مادة الفلسفة :الواقع والرهانات “

0

الصحراء سكوب:العيون

نظم مجموعة من رجال ونساء التعليم الذين يدرسون مادة الفلسفة ايام 15و19 ماي الجاري، ندوة خصصت لمناقشة اشكالية التقويم في منظومة التربية الوطنية  “التقويم في مادة الفلسفة :الواقع والرهانات ” .

الندوة التي نظمها الفريق التربوي لمادة الفلسفة بتأطير فعلي للمفتش “عبد المجيد العماري “وتحت إشراف السيد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالعيون   .بالقاعة الرئيسية بمركز الامتحانات التابع للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ،استهلت اشغالها بكلمة ترحيبية بالمشاركين والمشاركات ألقاها الأستاذ عبد المجيد العماري اعقبتها كلمة الأستاذ “علي بولسان” عن المديرية الإقليمية  .

بعد ذلك بدأت أشغال الندوة بشقيها النظري والتطبيقي العملي .ففي المداخلة الأولى قدم  المفتش التربوي الأستاذ عبد المجيد العماري  عرضا  حول” إشكالية التقويم في المنظومة التربوية المغربية “.أما المداخلة الثانية فقد كانت للأستاذ “ربيع أوطال” حول ” ظاهرة الغش والعنف في الامتحانات ” ا .

بعد ذلك قدم الأستاذ “محمد الاغظف  بوية” ورقة في موضوع ” في مفهوم التقويم “.واختار كل من الأستاذ “اليحياوي محمد” والأستاذة “نادية بنعمرو ” “التقويم التشخيصي في مادة الفلسفة ” كعنوان لمداخلة مشتركة .ليقدم بعد ذلك الاستاذ “محمد فاضل لفيرس” مداخلته بموضوع “التقويم التكويني في مادة الفلسفة ” .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!