العيون:توقع حدوث ازمة نقل خانقة اثر قرارفسخ عقد التدبير المفوض مع حافلات شركة الكرامة المملوكة لمجموعة الجماني

0

الصحراء سكوب:ع.م

اعلنت الجماعة الحضرية للعيون من خلال مراسلة لها مؤرخة في 25 دجنبر الماضي ،عن قرارها فسخ عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بمدينة العيون، مع حافلات شركة الكرامة المملوكة لمجموعة الجماني .

وارجعت الجماعة الحضرية للعيون اسباب فسخ العقد الرابط بينها وبين شركة الكرامة الى اخلال الاخيرة ببعض بنود الإتفاق ومن ضمنها رفض الشركة استكمال الخطوط المنصوص عليها في العقد والمحددة ب 15 وحصرها  في 12 فقط، اضافة لعدم إحترام الاجال المنصوص عليها بالاتفاقية المبرمة وتنفيذها وعدم الرد على مراسلات الجماعة الحضرية.

وسبق لشركة الكرامة ان راسلت كلا من رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون ووالي الجهة بخصوص فسخ العقد من جانبها وفقا لاحد بنود الاتفاقية ،متذرعة في ذلك بانتشار النقل السري الذي ينافس الشركة بطريقة غير مشروعة ويكبدها العديد من الخسائر.

ومن شان فسخ عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بمدينة العيون ،واختفاء الحافلات البرتقالية التي الفت الفئات الهشة من ساكنة المدينة  التنقل عبرها ،التسبب في أزمة نقل خانقة سيكون اول ضحاياها  العمال وتلامذة معاهد التكوين المهني وساكنة الاحياء الشرقية للمدينة التي يرفض ارباب سيارات الاجرة التوجه اليها .

ويعتقد الكثير من المتتبعين انه كان الاجدر بكافة المتدخلين مراعاة وضعية المواطنين ومعاناتهم اليومية مع انعدام  وسائل نقل عمومية توفر شروط الراحة والامان ،خاصة وان تجربة شركة الكرامة كاستثمار محلي رغم جميع المؤاخذات كانت مفيدة مما مكن فئات عديدة من التنقل للدراسة والعمل والتسوق بتذاكر لاتتعدى الدرهمين  ،ويبقى السؤال المطروح  هل يجد المسؤولون المحليون الرافضون لتجاوزات شركة الكرامة حلابديلا بنفس الشروط او افضل منها ،كما وجدوه  للرحلات الجوية المتوجهة صوب جزر الكناري المدعومة من المال العام ?.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.