العيون:زيارةوفد رفيع المستوى من مجموعة التجاري وفابنك لمجموعة السنتيسي النشيطة في ميدان الصيد البحري و تثمين منتجاته في الأقاليم الجنوبية

0

الصحراء سكوب:

قام يومه السبت 18  نونبر 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمدينة المرسى، وفد رفيع المستوى من مجموعة التجاري وفابنك الرائدة في مجال الخدمات المصرفية و المالية على الصعيد الوطني و القاري بزيارة لمجموعة السنتيسي النشيطة في ميدان الصيد البحري و تثمين منتجاته في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

حيث كان في استقبال الوفد السيد رضى السنتيسي الإدريسي المدير العام للمجموعة و السيد بدر بناني مدير شركة دامسا لتصبير السمك، تجدر الإشارة إلى تكون وفد التجاري وفابنك من السيد محمد الكتاني الرئيس المدير العام، السيد عمر بونجو المدير العام و السيد محمد بوبريك مدير جهة الجنوب وكذلك بعض الأطر العليا من نفس المجموعة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تربط المجموعتين، حيث تم تقديم شروحات مستفيضة حول مجموعة السنتيسي و التي تعد من المقاولات المتطورة و الهامة على الصعيد الوطني، و للإشارة فمجموعة السنتيسي تعتبر من أوائل المستثمرين في مدينة العيون منذ سنة 1985، كما أنها توفر حاليا ما يزيد عن 3100 منصب شغل مباشر والمئات من المناصب الغير المباشرة في كل من مدن الداخلة، العيون و أكادير.

كما تم التطرق إلى الجهود المبذولة من طرف مجموعة السنتيسي في ضمان جميع معايير السلامة و الجودة من خلال كل سلسلة الإنتاج (من الصيد إلى التصدير) وذلك عبر تخصيص استثمارات ضخمة في كل المجالات التي تنشط فيها مجموعة السنتيسي بدءا من بواخر صيد متطورة، العديد من وحدات فرز و معالجة و تجميد السمك، وحدة تصبير السمك بقدرة إنتاجية مهمة ووحدة لدقيق وزيت السمك إلى غاية وحدة هائلة لتخزين السمك دون إغفال دخول المجموعة بقوة في مجال الخدمات اللوجستيكية و نقل البضائع.

انطلاقا من هذه الإستراتيجية الطموحة تمكنت مجموعة السنتيسي من تحقيق معدل نمو جد مهم وخصوصا في السنوات الأخيرة وذلك بتصدير منتج ذو جودة عالية لكافة أرجاء المعمورة بما في ذلك الأسواق المتطلبة و الصعبة المراس. كما لا يفوتنا إبراز دور مجموعة السنتيسي كأول مشغل بالجهة الجنوبية وعملها الدءوب لتخفيض نسبة البطالة وكذا اعتماد مقاربة شمولية في ميدان التكوين وبرامج محو الأمية الوظيفية لكافة عمالها و أجرائها بميزانية جد مهمة، إلى جانب الحضور الوازن للمجموعة بشكل مباشر أو غير مباشر عبر جمعية الأعمال الاجتماعية في دعم الكثير من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والإنساني بالمنطقة الجنوبية.

كما تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات والتعاملات المالية بين المجموعتين، حيث قامت مجموعة التجاري وفابنك بتمويل جميع استثمارات المنجزة من طرف مجموعة السنتيسي في الأقاليم الجنوبية على امتداد العقد الأخير، كما تعتبر هده الزيارة  فرصة لتجديد الالتزام بين الطرفين ومواصلة تمويل  مجموعة السنتيسي لتطوير أنشطتها الشيء الذي سيكون له أثر إيجابي وبالتالي تحقيق دينامكية اقتصادية على صعيد الجهة الجنوبية للمغرب وهدا يأتي كذلك تماشيا مع إرادة ملكنا الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهتماما خاصا للمساهمة في دفع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لهده الجهة.

وبعد الاجتماع الافتتاحي قام الوفد الرفيع المستوى بزيارة تفقدية لأبرز المنشئات الصناعية لمجموعة السنتيسي في مدينة المرسى (وحدة تخزين السمك التي تتكون من 13 مخزن مزود بأحدث التكنولوجيا و كذا شركة دامسا لتصبير السمك).

في نهاية الجولة عبر رئيس الوفد السيد محمد الكتاني عن إعجابه بتطور مجموعة السنتيسي ومنشئاتها وهيكلتها و خاصة سياسة الجودة المتبعة من طرف المجموعة. كما ثمن و شكر السيد رضى السنتيسي هذه الزيارة التي اعتبرها ناجحة ومثمرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!