العيون:سكان حي الوكالة “84”يطالبون بفك العزلة عن حيهم

0

الصحراء سكوب: ع.م العيون

نظمت ساكنة حي الوكالة “84” بلوك B.C.D.E والطريق المؤدي لها بمدينة العيون، وقفة احتجاجية على خلفية اشغال تثنية شارع حبوها التي تقوم بها الجماعة الحضرية ،وطالبوا في هذه الوقفة التي نظموها صباح اليوم الاحد برفع الضررالذي لحقهم جراء هاته الاشغال.مبرزين ان سائقي سيارات الاجرة يرفضون نقلهم، فيما يطالبهم سائقوا حافلة النقل الحضري بالنزول بشارع حبوها رغم طول المسافة المتبقية للوصول لحيهم ،وذلك بسبب انعدام مدارة بالشارع تمكن وسائل النقل من التوجه للحي بدون المرور على احياء بعيدة “الامل. العودة”

وافادوا بهذه المناسبة ،ان هذا الوضع يفرض على ابنائهم النزول من الحافلة في اوقات متاخرة ليلا رغم  الظلام والمخاطر التي تهدد سلامتهم.

واضافوا ان المسؤولين الذين ادعوا ان الاقدام على هذا الاجراء املته دواعي الحد من حوادث السير،لم يراعوا ظروف الساكنة ،متسائلين هل يعالج مشكل حوادث السير بسد الطرق وعزلة المواطنين ام بالبحث عن حلول لاتشكل ضررا عليهم.

وقداستنفر الاحتجاج المصالح الامنية والسلطات المحلية التي طالبت المحتجين نساءا ورجالا بسلك المساطر الادارية من قبيل ارسال طلب او التماس الى السيد الوالي من اجل التدخل لمعالجة الوضع .

لكن المحتجين اصروا على ضرورة التدخل لايجاد حلول مستعجلة ،نظرا للانعكاسات السلبية العديدة التي شكلها القرار على تنقلهم وتنقل ابنائهم وتمدرسهم،بدل سلك المساطر الادارية المعقدة والطويلة الامد  

 وللاشارة فان المجلس الجماعي للعيون اقدم على اقفال منفد الطريق الرئيسية المالوفة التي تؤدي الى حي الوكالة “84” وذلك وفق ماافاد به المحتجون لجريدة “الصحراء سكوب”.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!