العيون..الاذاعة الجهوية تستضيف المستشار الجماعي والناشط السياسي “محمد علي بيبا”

0

الصحراء سكوب:العيون

استضافت اذاعة العيون الجهوية ،المستشار الجماعي والناشط السياسي “محمد علي بيبا” بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال ،للحديث عن الروابط التاريخية بين الملوك العلويين وقبائل الصحراء،وعن التطورات المهمة التي يعرفها ملف الوحدة الترابية خاصة بعد تحرير معبر الكركرات واعتراف الولايات المتحدة الامريكية بالسيادة المغربية على الصحراء وعزمها افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة.

وفي مداخلته، عبر المستشار الجماعي ببلدية العيون عن اشادته بالمجهودات والانتصارات الدبلوماسية الكبيرة التي حققها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،مضيفا ان المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية اصبح يعي طبيعة وحقيقة الصراع القائم اساسا مع الجزائر التي اصبحت بسببه معزولة.

وشدد المستشار الجماعي على مواصلة جهود التنمية كرهان له دور بالغ في مواجهة ادعاءات الخصوم واكاذيبهم ،وذلك لمواصلة النجاح الذي نراكمه ونسير فيه.

وادلى السيد محمد علي بيبا خلال استضافته على امواج محطة الاذاعة الجهوية للعيون بالعديد من الوثائق و الظهائر السلطانية التي يرجع تاريخ البعض منها الى القرن السادس عشر،والتي تظهر وتؤكد بشكل جلي لا لبس فيه الاسس المتينة للعلاقة التاريخية التي تربط بين ساكنة هذه المنطقة والملوك والسلاطين العلويين من خلال البيعة الشرعية.

كما اكد السيد محمد علي بيبا  على الادوار التي ينبغي ان يلعبها الاعلام الى جانب باقي المتدخلين ،في تحسيس الاجيال الحالية والقادمة وتوعيتها بتاريخها وببطولات ابائها واجدادها في سبيل وحدة الوطن ونمائه.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!