العيون: الشوارع والازقة تتحول الى مستنقعات وانهار والمواطنون يتسائلون عن البنية التحتية

0

الصحراء سكوب:  العيون

تحوّلت،معظم ازقة وشوارع مدينة العيون ، مساء امس الخميس ،مباشرةوبعد ساعات من المطر،إلى برك ومستنقعات وانهار جارية من المياه والأوحال،بفعلاختناق بالوعات الصرف الصحي ،وكثرة الحفر والاخاديد التي خلفتها الاشغال التي لازالت تنجز ببطء شدديد”شارع بوكراع .السكيكيمة.شارع الطنطان”مما تسبب في شل حركة السير باهم المحاور الطرقية بالمدينة.

حتى الاحياء الشرقية من المدينة لم تسلم بدورها من اختناق بالوعات الصرف الصحي ،رغم كونها احياء جديدة حظيت ببنية ممتازة حسب تصريحات وافادات المسؤولين والمنتخبين “الدويرات. الوفاق. العودة .84. المستقبل .الوحدة و25 مارسّ حيث تحولت بدورها الى برك يصعب قطعها.

وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور والفيديوهات الموثقة لما خلفته تلك الامطار بالعديد من ازقة وشوارع واحياءالمدينة،خاصة ام السعد التي تحول الشارع الرئيسي بها الى بحر هادر من المياه ،حيث استنكر العديد منهم غياب الجهات المعنية .

وأفادت مصادر،ان التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة العيون ليلة أمس الخميس ،ادت الى جرف الاوحال والاتربة بمدخل المدينة الشمالي على مستوى قنطرة المسيرة، مما ادى الى قطع الطريق الرئيسية الرابطة بين العيون وطرفاية ،  كما شهد حي دوار المخازنية الواقع شمال مدينة العيون بمحاذاة وادي الساقية الحمراء حالة من الاستنفار في صفوف السلطات العمومية بسبب تعرض العديد من الدور لخطر الانهيار.

الامطار عرت وكشفت بالملموس هشاشة البنية التحتية بالمدينة ،التي يعمد مسؤولوها الى صرف ميزانيات ضخمة على الساحات والنافورات وعمليات التزيين وتغيير الارصفة ،بدل الاستثمار في برامج تقي المدينة وساكنتها من الاخطار ، وتساعد على اعادة اسكان المتضررين السنة الماضية من الفيضانات التي ادت الى الكثير من الخسائر في الارواح و الممتلكات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.