العيون تحتضن لقاءا للتكوين والتعريف بالبرنامج الدولي “البورد النرويجي”

0

الصحراء سكوب:العيون.حورية فنزاوي

كان للمجتمع المدني ليلة امس الاربعاء 29 ماي الجاري، بدار الثقافة ام السعد بالعيون ،موعد مع لقاء متميز للتعريف بالهيئة الدولية المعتمدة لتدريب الكوادر والمؤسسات عبر برامج و تكوينات في التنمية الذاتية”البورد النرويجي”.
اللقاء التقديمي للبورد النرويجي الذي اطره كل من الدكتور المدرب المعتمد في البرمجة العصبية “السالك البنباري” و الاستاذ “الحيرش عبد الله”خبيرالتنمية البشرية،كان ثمرة مجهودات و تعاون بين مكتب الدراسات Beldev و المديرية الجهوية للثقافة و مركز نماء لتطوير و ابراز الكفاءات ،و التي تصب اهدافها في تاطير المجتمع المدني و تكوين فئاته للنهوض بالعمل الجمعوي لما يخدم الصالح العام.

وقد ارتكز عرض الاستاذين على محورين:
– كيف نخطط لاهدافنا
– تعدد الذكاءات
تناول الدكتور السالك البنباري شق تخطيط الاهداف، مؤكدا ان تحديد الاهداف في الحياة ضروري للنجاح و ترك ألاثر،مشيرا ان الفرد ان لم يشتغل على أهدافه الخاصة فسيشتغل على اهداف الاخرين، و مؤكدا على ضرورة كتابة الاهداف،لان3% فقط من البشر هم من يحددون و يكتبون اهدافهم مما يجعلهم الفئة الناجحة اجتماعيا و ماديا.و لتحقيق ذالك يجب تجنب الخوف من الفشل،و تفادي البيئة السلبية مع بناء ثقة عالية بالذات و بقدراتها الكامنة.

فيما اسهب الاستاذ عبد الله الحيرش ممثل البورد النرويجي داخل المغرب ، في استعراض مختلف انواع الذكاءات التي قد لا ينتبه لها الآباء لدى اطفالهم مما قد يشكل خيبة امل تربوية و هدر للمواهب.مؤكدا على ان الذكاء بمختلف انواعه: الذكاء البصري و الذكاء الجسدي الحركي،و الاجتماعي…،  يجب ان يشمل ست مجالات ” الروحي، الصحي،الشخصي،الوظيفي،المالي و الترفيهي”.

وقد اعقب عرض الاستاذين نقاش مستفيض شارك فيه الحضور الكمي والنوعي الذي حج لدار الثقافة للاستمتاع بهذا العرض الرمضاني الشيق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.