العيون..شيوخ القبائل الصحراوية يثمنون قرار الولايات المتحدة الامريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

0

الصحراء سكوب:

ثمن شيوخ تحديد هوية القبائل الصحراوية،مساء اليوم بمدينة العيون، قرار الإدارة الأمريكية القاضي بالاعتراف التام بسيادة المغرب على صحرائه.

وافاد بلاغ صادر عن شيوخ تحديد هوية القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء،أن القرار جاء نتيجة الانخراط الشخصي للملك محمد السادس في اتصالاته الدائمة والمباشرة مع الفاعلين بالإدارة الأمريكية ليتوج بالإعلان عن هذا الحدث التاريخي.

واضاف البلاغ  أن الشيوخ وكافة أبناء الصحراء الوحدويون يعتبرون القرار تحولا مهما في مسار قضية الصحراء المغربية.

كما شجب البلاغ بشدة كل مساس بالوحدة الترابية وكل أشكال الابتزازات التي يسعى من ورائها الانفصاليون ومن يدور في فلكهم لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها  وعرقلة مسار النموذج التنموي الكبير للمغرب في عمقه الافريقي.

وأكد البلاغ  أن قرار اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء المغربية شكل صدمة لجبهة البوليساريو ومن صنعهم، وجدد الشيوخ تأييدهم الكامل والمطلق المقترح الحكم الذاتي وتجندهم الدائم وراء جلالة الملك مؤمنين بقراراته السديدة والحكيمة.
وياتي بلاغ شيوخ تحديد هوية القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء،بعد قرار الرئيس الامريكي”دونالد ترامب” الاعتراف بسيادة الدولة المغربية على الصحراء بعد نزاع عمر ازيد من 45 سنة .
وفي مبادرة اخرى دعا عضو اللجنة الجهوية لحزب الاستقلال ورئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون “مولاي حمدي ولد الرشيد” الى تنظيم تجمع ضخم بساحة المشور بمدينة العيون غدا السبت ،للاشادة بجهود جلالة الملك محمد السادس التي كان من نتائجها هذا القرار الامريكي الهام.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!