العيون: مشاركون في مائدة مستديرة يؤكدون على ضرورة حصول المقاولات الاعلامية بالاقاليم الجنوبية على دعم عمومي بهدف تعزيز وضمان التعددية

0

الصحراء سكوب:العيون

اكد الاعلاميون المشاركون في اشغال المائدة المستديرة التي نظمها امس الجمعة بمدينة العيون نادي الصحراء للاعلام والاتصال ومنتدى العدالة لحقوق الانسان ، على ضرورة حصول المقاولات الاعلامية بالاقاليم الجنوبية بشكل ديموقراطي على دعم عمومي بهدف تعزيز وضمان التعددية.

وطالبوا باعتماد شواهد التكوين الصحفي والتاهيل الاعلامي لجهة العيون الساقية الحمراء في اطار برنامج التكوين والتاهيل الاعلامي 2017/2020  من طرف وزارة الثقافة والاتصال قطاع الاتصال.

ودعا الاعلاميون  في نهاية اشغال المائدة المستديرة الى تقوية القدرات ودعم التكوين بعقد برنامج بين وزارة الاتصال والاندية المهتمة بقضايا الصحافة، واصدار قانون خاص بدعم الاعلام المواطن وحق الجمعيات في الاعلام الجمعوي .

كما تمت المطالبة بحماية الصحافيين وخاصة المصورين الصحافيين اثناء مزاولتهم للمهنة من التدخلات الامنية ،اضافة لانشاء ودسترة هيئة مستقلة لاخلاقيات المهنة وحرية الصحافة تتشكل من المهنيين والمدافعين عن حقوق الانسان .

وياتي تنظيم هذه المائدة المستديرة  تحت شعار “اعلام جهوي حرومسؤول من اجل ارساء الديمقراطية وحقوق الانسان”في اطار الاحتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وتم خلال هذه المناسبة تكريم العديد من الفعاليات الاعلامية بالجهة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.