الكركرات..فعاليات اعلامية من العيون ترصد مظاهر التنمية والاحتفاء بفتح المعبر

0

الصحراء سكوب:العيون

اختتمت مساء امس الاثنين فعاليات اعلامية من مدينة العيون،زيارة لها الى الموقع الحدودي مع الجمهورية الاسلامية الموريتانية”الكركرات”.

وتاتي زيارة الوفد الاعلامي الى معبر “الكركرات “التي انطلقت من مدينة العيون صباح السبت،في اطار التثمين والاشادة بفتح المعبر الحدودي امام حركة المرور والتجارة وايضا للتنويه بحكمة جلالة الملك محمد السادس وبشجاعة ودقة تدخل القوات المسلحة الملكية الذي وضع حدا لاستفزازات “البوليساريو”.

وتزامنت زيارة الوفد الاعلامي مع وصول العديد من الجمعيات والهيئات والافراد للمعبر،مما تطلب من عناصره الكثير من الجهد والمثابرة لتغطية لحظات استثنائية معبرة عن مد جارف من الوطنية جسدتها الاعلام الوطنية وترديد النشيد الوطني واغاني المسيرة الخضراء….

كما قام الوفد الاعلامي بزيارة جماعة “بئر كندوز “حيث تم الوقوف على مايبدل من مجهودات لتنمية المنطقة واعمارها من خلال تعدد المشاريع المنجزة والاوراش المفتوحة التي ياتي على راسها ميناء الصيد البحري.

ومن المنتظر ان تغير الاستثمارات الضخمة التي تعتزم الدولة انجازها وعلى راسها الميناء الاطلسي الكبير وجه المنطقة وتحويلها الى قطب اقتصادي واعد على بعد كيلومترات معدودة من الجارة موريتانيا مما يدعم ويزكي اهتمام المغرب بعمقه الافريقي المتجلي في التنمية والاستثمار وعلاقات التعاون والتكامل الاقتصادي البناء والمنتج.

ومما يلفت النظر لدى زيارتك للكركرات وجهة الداخلة واد الذهب بصفة عامة، الرواج الكبير الذي تعرفه المنطقة التي تتوافد عليها البعثات والوفود من فعاليات سياسية وجمعوية وافراد، مما خلق ديناميكية وحركية اقتصادية مهمة رغم ظروف جائحة كورونا وما سببته للعالم من ركود اقتصادي.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.