النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بكلميم تقرر خوض اضراب بالمستشفى الجهوي يومي 21 و22 مارس الجاري

0

الصحراء سكوب:

قرر المكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بكلميم  خوض اضرب بالمستشفى الجهوي يومي 21 و22 مارس الجاري .

ويستثني هذا الاضراب الذي يأتي احتجاجا على الوضع  الكارثي لقطاع الصحة  بكلميم ،  حسب بلاغ استنكاري توصلت صحراء سكوب بنسخة منه ،  أقسام المستعجلات والانعاش.

وطالب المكتب الاقليمي للنقابة في  هذا البيان  الذي أصدره اليوم الجمعية 16 مارس 2018 ،  بإيفاد لجان تحقيق للوقوف على الاوضاع الكارثية بالمستشفى الجهوي مشيرا في هذا السياق الى سوء التدبير وغياب الاقطاب بالمستشفى مما أدى الى تردي الخدمات الصحية والتلاعب بالصفقات العمومية وعدم احترام دفتر تحملاتها والتي تخص شركات الحراسة والتغذية وانعدام الامن.

كما سجل المكتب النقابي توفر المستشفى على قاعتين للجراحة والنقص الحاد في الاطر شبه الطبية مما يستدعي العمل بقاعة يتيمة يتناوب عليها كل جراحي المستشفى مما يزيد من معاناة المرضى وطول مدة المواعيد.

واشار  البلاغ  ايضا الى وقوف المكتب النقابي على اختلالات كثيرة وتفشي المحسوبية والزبونية  في استخلاص الفواتير حيث يتم فوترة نفس العمليات الجراحية بنظامين وبأثمنة مختلفة والى غياب مكاتب تحفظ كرامة الاطباء إذ لا يتوفر المستشفى سوى على سبعة مكاتب جد ضيقة وبدون تهوية لأزيد من 40 طبيبا اختصاصيا. وفي ما يلي نص البيان :   

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!