الهيئات الدبلوماسية بالاقاليم الجنوبية تتعزز بقنصليتين عامتين للبحرين وهايتي

0

الصحراء سكوب:العيون

أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة رفقة نظيره وزير الخارجية البحريني السيد عبد اللطيف بن راشد الزياني اليوم الاثنين على فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون .

حفل افتتاح القنصلية العامة لمملكة البحرين،تم بحضوروالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات ورؤوساء المجالس المنتخبة بأقاليم الجهة والعديد من الشخصيات .

، ويأتي فتح هذه الهيئة الدبلوماسية لمملكة البحرين بمدينة العيون استمرارا لسياسة فتح القنصليات بالاقاليم الجنوبية من قبل حلفاء وأصدقاء المملكة.

كما شهدت مدينة الداخلة اليوم الاثنين،فتح القنصلية العامة لدولة هايتي

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  ناصر بوريطة،  اليوم الاثنين بالداخلة، إن توالي فتح القنصليات، بالإضافة إلى ما يمثله من دعم لمغربية الصحراء، يجعل من مدينة الداخلة مركزا قنصليا ودبلوماسيا مهما ونقطة ربط بين إفريقيا جنوب الصحراء وشمالها.

وأضاف أنه “بعد افتتاح قنصلية هايتي، الذي يأتي في إطار النهج الذي خططه الملك محمد السادس في ما يخص تأكيد مغربية الصحراء، قد نشهد خلال هذا الأسبوع افتتاح قنصلية أو اثنتين في الداخلة، بالإضافة إلى عزم الولايات المتحدة الإمريكية فتح قنصلية لها بالمدينة”.

ومنذ بداية السنة الحالية، شهدت الاقاليم الجنوبية فتح 18قنصلية عامة 10منها بمدينة العيون و8 بمدينة الداخلة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!