الوقاية المدنية بجهة كلميم وادنون:تسجيل 995 تدخلا لحماية الارواح والبيئة خلال سنة 2017

0

الصحراء سكوب: محمد وحي

أفادت معطيات احصائية تم استعراضها اليوم الخميس فاتح مارس 2018 بمناسبة الابواب المفتوحة التي نظمتها القيادة الجهوية للوقاية المدنية تحت شعار “الدفاع المدني والمؤسسات العمومية ضد الكوارث ” بأن عدد التدخلات التي قامت بها العناصر التابعة لها على مستوى جهة كلميم واد نون ، خلال السنة الماضية، بلغت   995 تدخلا  مقابل 984 خلال سنة 2016.

وهمت هذه التدخلات عمليات الإنقاذ ونقل الأشخاص لتلقي الإسعافات الضرورية وكذا المصابين في حوادث السير وإخماد الحرائق إلى جانب تدخلات أخرى تتعلق بتقديم المساعدة لأشخاص في خطر  لأسباب مختلفة .

وقدمت عناصر الوقاية المدنية بهذه المناسبة المنظمة تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية ، توضيحات لفائدة تلاميذ المؤسسات التربوية بشأن حجم الاعباء والتضحيات التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية لحماية المواطنين وممتلكاتهم والبيئة وكذا نوعية الاليات والمعدات اللوجستية التي يستعملونها في جميع تدخلاتهم سواء تعلق الامر بإنقاذ الساكنة او اخماد الحرائق او عمليات أخرى ولإظهار جاهزيتها للتدخل في حالة الطوارئ  .

كما شكل هذا اليوم مناسبة للتواصل مع المواطنين وتحسيسهم بالمخاطر التي تحيط بهم وبإجراء الحماية الذاتية التي يتعين اتخاذها في حالة وقوع  الحوادث بهدف ترسيخ ثقافة استباقية في التعامل مع الاخطار.

 وتم بهذه المناسبة على مستوى شارع  محمد السادس وضع الحجر الاساس لبناء مقر الوحدة المتنقلة الجهوية للوقاية المدنية بكلميم.

وسيتم انجاز هذا  المشروع على مساحة 9505 متر مربع بغلاف مالي يصل الى 14 مليون و 615 الف و 730 درهم .

ويضم المشروع الذي سيتم انجاز شطره الاول على مدى 10 اشهر ب 3 ملايين و 699 الف و 804 درهم، مرافق إدارية وجناحا خاصا بالمدامة وبرجا للتدريب ومسبحا مغطى وقاعة للرياضة وسكنين وظيفيين ومحطة للوقود.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!