بسبب تفشي كورونا..تعليق الرحلات من وإلى مدينة الداخلة مع اعتماد التعليم عن بعد لمدة 15 يوما

0

الصحراء سكوب:

قررت السلطات العمومية، ابتداء من اليوم الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، وحتى إشعار آخر، تعليق الرحلات من وإلى مدينة االداخلة.

ويأتي هذا القرار، الذي أعلن عنه، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل بالداخلة في مراسلة موجهة إلى أرباب شركات حافلات النقل البري، بعد لقاء ترأسه والي الجهة.

وفي نفس الاطار، تقرر إغلاق المحلات التجارية وجميع الأنشطة التجارية على الساعة التاسعة مساء والحادية عشرة ليلا بالنسبة للمطاعم، وكذا الحد من التنقل من والى المنطقة الصناعية، ونشر عدد من السدود الأمنية والحواجز بأرجاء المدينة وشوارعها.

كما قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، اعتماد التعليم عن بعد لمدة 15 يوما، ابتداء من يوم غد الأربعاء، بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للمديريتين الإقليميتين وادي الذهب وأوسرد.

وأكدت الأكاديمية أن اعتماد هذا النمط التربوي يأتي بناء على قرار لجنة اليقظة الجهوية وحفاظا على سلامة وصحة المتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية في ظل الوضعية الوبائية الحالية التي تعرفها الجهة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتعرف مدينة الداخلة منذ ايام تسجيل اعداد كبيرة للاصابة بفيروس كورونا،بسبب البؤر الوبائية وشبكات الهجرة السربة التي تعمل السلطات جاهدة على وضع حد لانشطتها التي تشكل خطرا كبيرا على صحة وسلامة ساكنة الجهة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!