بسبب كورونا..الوزارة تمنح ألاكاديميات صلاحية تدبير الدخول المدرسي تحت إشراف الولاة والعمال

0

الصحراء سكوب:

قال وزير التربية الوطنية الحكومةوالتعليم سعيد أمزازي إن قرار الوزارة القاضي بالاعتماد المزدوج لآلية التعليم عن بعد والتعليم الحضوري في آن واحد وضع على أساس ثلاث فرضيات.

واوضح سعيد أمزازي خلال استضافته بنشرة الأخبار للقناة الأولى مساء امس الأحد 23 غشت الجاري ، أن الفرضية الأولى تتعلق بتحسن الوضعية الوبائية والعودة إلى الحياة الطبيعية وفي هذه الحالة سيتم اعتماد التعليم الحضوري مائة بالمائة.

وبالنسبة للفرضية الثانية، يضيف الوزير، بحالة وبائية تتحسن ولكن تستدعي الالتزام بالتدابير الوقائية، ويتم تطبيق التعليم بالتناوب بين الحضوري والتعلم الذاتي، أما عن الفرضية الثالثة فتتجلى في تفاقم الحالة الوبائية حيث يتم الاحتفاظ بالتعليم عن بعد فقط.
وأوضح أمزازي أنه من أجل التنزيل الأمثل لأي صيغة معتمدة، سيتم منح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، تحت إشراف الولاة والعمال وبتنسيق مع السلطات الصحية ، الصلاحيات اللازمة لتكييف هذه الصيغة وفق الخصوصيات الجهوية أو الإقليمية أو المحلية.

وتابع ، في هذا السياق إن وزارة التربية الوطنية تعمل على التنسيق المتواصل مع السلطات المختصة من أجل تتبع تطور الوضعية واتخاذ القرارات الملائمة، حفاظا على صحة وسلامة المتعلمين والأطر التربوية والإدارية، موضحا أنه يمكن ، وفي أي محطة من الموسم الدراسي 2020 – 2021 ، تكييف الصيغة التربوية المعتمدة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الجهوي بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، أي المرور إلى التعليم بالتناوب أو التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!