بشرى للساكنة هذا موعد انطلاق الرحلات الجوية بين مدينتي كلميم والعيون

0

الصحراء سكوب:

تنطلق بعد يوم غد الاربعاء 12 يونيو الجاري ،اولى رحلات الخطوط الملكية المغربية “لارام“. الرابطة بين مدينتي كلميم والعيون .

وستمكن الرحلات الجوية سكان جهتي العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون من التنقل عبر شركة الخطوط  الملكية المغربية “لارام” من خلال رحلتين في الاسبوع ايام الاربعاء والجمعة ،وذلك بموجب الاتفاقية التي صادق عليهامجلس جهة العيون الساقية الحمراء في دورته العادية لشهر مارس .

وتشمل الاتفاقية  الممتدة مابين 2019 و2029زيادة عدد الرحلات التي ستستفيد منها جهة العيون الساقية الحمراء،مع اعتماد وجهات جديدة وخطوط جديدة لمدن السمارة ونحو مدينة كلميم واكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط ، بغلاف مالي قدره 42.972.540مليون درهم بدعم من مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

وتنص الاتفاقية زيادة عدد الرحلات من والى العيون لتصل عدد الخطوط الجوية للعيون ل 36 رحلة جوية بدل 19 اسبوعيا،حيث سيتم افتتاح خطين جويين لمدينة السمارة نحو العيون والدار البيضاء، ثم رحلتين من العيون نحو كلميم فضلا عن زيادة عدد الرحلات الجوية العيون- الدار البيضاء من 7 رحلات الى ال14 رحلة وكذا زيادة عدد الرحلات الجوية نحو اكادير لسبع رحلات بدل اربع رحلات في الاسبوع ثم ثلاث خطوط جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط، وذلك ايام الاثنين الاربعاء والجمعة ،علاوة على رحلتين جويتين بين العيون ومراكش يومي الجمعة والاحد ،ورحلات يومية اخرى الى جزر لاس بالماس الاسبانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.