بعد بلوكاج لمدة سنتين.. مباركة بوعيدة تفوز برئاسة مجلس جهة كلميم وادنون

0

الصحراء سكوب:كلميم

جرت عشية اليوم الجمعة بمدينة كلميم  عملية انتخاب رئيس جديد لمجلس جهة كلميم وادنون التي اسفرت عن فوز “امباركة بوعيدة”، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمنصب الرئيس

وتم انتخاب بوعيدة بـ 33 صوتا من أصل 37 صوتا ، فيما امتنع 4 أعضاء من “العدالة والتنمية” عن التصويت على مكتب مجلس الجهة الذي يتشكل من 39 مقعدا.

وبعد انتخابهارئيسة لمجلس الجهة ، استانفت عملية انتخاب باقي أعضاء المكتب وكاتبا للمجلس ونائبه. حيث صوت 33 عضوا لصالح لائحة مشتركة لأعضاء المكتب مكونة من ستة نواب للرئيسة .

وضمت اللائحة المصوت عليها كلا من  “العربي أقسام” نائبا أولا عن التجمع الوطني للأحرار، و”لحسن بلفقيه” نائبا ثانيا عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و”عبا محمود” نائبا ثالثا عن الاتحاد الاشتراكي ، و”نافع الوعبان” نائبا رابعا عن حزب الاستقلال، و”سهام أزركي” نائبة خامسة عن الحركة الشعبية و”المزليقي لالة فاطمة” نائبة سادسة عن حزب الإصلاح والتنمية. كما جرى انتخاب “لالة فاطمة لمريني” عن الاتحاد الاشتراكي كاتبة للمجلس و”محمد الكابوس” عن التجمع الوطني للاحرارنائبا لها.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في ماي من العام 2018 عن توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف، قبل أن تعود لتمديد توقيف المجلس جهة كلميم واد نون، لمرة أخيرة، لمدة ستة أشهر أخرى في نونبر من العام ذاته.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.