بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون حول اصابة 26 تلميذا بارتفاع درجات الحرارة

0

الصحراء سكوب:

توصلت جريدة “الصحراء سكوب”ببلاغ صحفي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون بخصوص اصابة 26 تلميذا بارتفاع درجات الحرارة.

بلاغ

على إثر إصابة 26 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بنواة الثانوية الإعدادية فلسطين بجماعة فم الواد بارتفاع في درجات الحرارة يوم الثلاثاء 26 أبريل، ما تطلب استدعاء سيارة الاسعاف التابعة للجماعة القروية، لنقلهم للمركز الصحي بفم الواد. وبعد الخضوع للفحوص الطبية بالمركز سلمت لهم أدوية مضادة للحمى.

وفي إطار تتبع حالة المصابين أوفدت مندوبية الجهوية للصحة بتنسيق مع مكتب الصحة المدرسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون يوم الأربعاء 27 أبريل لجنة طبية مكونة من ثلاثة أطباء لمعاينة المصابين. وبعد المعاينة خلصت اللجنة الطبية إلى أن المرض لا علاقة له بأي تسمم أو وباء، بل يتعلق الأمر بنزلة برد تسببت في ارتفاع درجات حرارة التلاميذ، ولكون هؤلاء التلاميذ تقلهم وسيلة نقل واحدة فقد انتشرت العدوى بينهم. وأكدت اللجنة الطبية أن حالة التلاميذ في تحسن ويمكنهم العودة لمواصلة الدراسة.

ويسهر مكتب الصحة المدرسة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون على تتبع الحالة الصحية للتلاميذ والتلميذات بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، ويقوم بتنسيق مع مصالح الصحة المدرسية بالمندوبية الجهوية للصحة بالعيون ببرمجة زيارات وفحوصات طبية منتظمة لتلاميذ التعليم الأولي، والسنة الأولى ابتدائي، والسنة الأولى ثانوي إعدادي.كما يتم تنظيم حملات تحسيسية وعمليات تطعيم في إطار البرامج الصحية خاصة منها البرنامج الوطني لصحة الفم والاسنان، والارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية، و”صحتي في تغذيتي”،و”إعدادياتوثانوياتبدونتدخين”،والحملة الوطنية للفحص الطبي بالوسط المدرسي، والحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة والحميراء. كما يدبر مكتب الصحة المدرسية ملفات الحوادث المدرسية وحوداث الشغل والمصلحة.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!