افني : تتويج مؤسسات تعليمية في برنامج “المدارس الإيكولوجية” و “مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة” دورة 2019-2020

0

الصحراء سكوب:سيدي افني

نالت ثلاث مؤسسات تعليمية ابتدائية بالمديريةالاقليمية لوزارة التربية الوطنيةبسيدي إفني الشهادة البرونزية عن جدارة واستحقاق في برنامج “المدارس الإيكولوجية” برسم الموسم الدراسي 2019-2020.
ويتعلق الأمر بمجموعة مدارس ابن بسام ومجموعة مدارس عمر ابن الخطاب حول محور تدوير النفايات ومجموعة مدارس الامل حول محور الماء .
وقدمت هذه المؤسسات؛ خلال هذه العملية التي انجزت عن بعد بسبب الظرفية الإستثنائية التي نعيشها بلادنا بسبب جائحة كورونا ؛ مشاريع بيئية تنسجم مع أهداف البرنامج، والتي تتمثل في تكريس مبادئ التنمية المستدامة وترسيخ قيم العمل التشاركي لدى المتعلمين والمتعلمات، وذلك بغية اكتساب ممارسات جيدة في تدبير شؤون حياتهم المدرسية ومعالجة السلوكات السلبية بمقاربة تربوية، ضمانا لإرساء مدرسة المواطنة، وذلك من خلال الاشتغال على ثلاثة محاور أساسية وهي التدبير الجيد النفايات وترشيد استهلاك الماء والطاقة.
كما احرزت الثانوية الإعدادية 30 يونيو على جائزة المبادرة في مسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” من خلال مشاركتها بروبورطاج مكتوب تحت عنوان “النفايات البلاستيكية مصادر لأعمال وتحف فنية تجعلها صديقة للبيئة”.
وجدير بالذكر أن هذه العملية تأتي في إطار تفعيل برنامج العمل المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!