كلميم ..تنظيم أنشطة متعددة حول الاهتمام بالمجال البيئي

0

الصحراء سكوب:كلميم

في اطار انشطتها الموازية للاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 5 يونيو من كل عام ،نظمت المديرية الجهوية للبيئة بكلميم بتنسيق مع النادي العلمي بثانوية الفضيلة التأهيلية بأسرير و بشراكة مع جمعية عائشة للتنمية عن قرب و الاهتمام بالبيئة أنشطة بيئية متعددة .
،و تم بهذه المناسبة غرس مجموعة من الاشجار بإشراف من اعضاء جمعية عائشة الذين قدموا توضيحات للتلاميذ حول اهمية تكريس ثقافة غرس الاشجار كمكون اساسي و مهم في اطار التربية البيئية، بالإضافة الى توضيح الشروط التقنية لعملية الغرس .
كما تم تقديم عرض من طرف المدير الجهوي للبيئة حول” الاستراتيجية الوطنية للبيئة و التنمية المستدامة و رهانات حماية النظم البيئية” و ذلك تماشيا مع الشعار الاممي لهذا العام ” استعادة النظم البيئية ” اعادة التصور، اعادة الانشاء ،الاستعادة، بالإضافة الى توزيع مطويات بيئية تحسيسية على المشاركين .


و شكلت هذه الورشة التحسيسية فرصة لتبادل الافكار بين كافة المشاركين و اللذين عبروا عن انخراطهم التام من اجل تكريس التربية البيئية خاصة في الوسط المدرسي و الرهان على رجال الغد من اجل المرافعة عن القضايا البيئية ذات الراهنية بالجهة خاصة هشاشة المجالات الايكولوجية و تأثر الموارد الطبيعية بالتغييرات المناخية بالإضافة الى ضرورة اخذ بعين الاعتبار استعادة النظم البيئية كأولوية من اجل التأقلم مع هذه المتغيرات و خلق بيئة سليمة لأجيال الحالية و القادمة.
وتوج هذا النشاط بالتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين كافة الشركاء (النادي العلمي للمؤسسة و المديرية الجهوية للبيئة و جمعية عائشة للتنمية عن قرب و الاهتمام بالبيئة) من اجل فتح المجال لأنشطة اخرى من بينها تبادل الزيارات الميدانية تنظيم ورشات تكوينية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.