ترامب ينهي استفادة موريتانيا من التفضيل التجاري الممنوح لها بسبب العبودية الوراثية

0

الصحراء سكوب: وكالات

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، عزمه إنهاء استفادة موريتانيا من التفضيل التجاري الممنوح لها بموجب “قانون النمو والفرص في أفريقيا” (AGOA) وذلك اعتبارا من فاتح يناير من السنة القادمة.

وأرجع بيان نشره الموقع الرسمي لمكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة هذا القرار إلى ممارسات ذات صلة بـ”العمل القسري”.

وحسب المصدر، فإنه واستنادا إلى نتائج المراجعة السنوية لشروط الاستحقاق المطلوبة ذات الصلة بقانون “أغوا”، فقد تبين للرئيس أن موريتانيا “لا تحقق تقدما كافيا في اتجاه التأسيس لحقوق العمال كما هو معترف بها دوليا”.

وأفاد البيان أن موريتانيا “لم تحقق التقدم اللازم في اتجاه القضاء على العمل القسري”، مشيرا بشكل خاص إلى ما وصفه بـ”العبودية الوراثية”.

ويضيف البيان أن الحكومة الموريتانية “تواصل تقييد حرية المجتمع المدني في عمله لمعالجة القضايا ذات الصلة بمكافحة العبودية”.

وينقل المصدر تصريح نائب الممثل التجاري الأميركي سي جي ماهوني، الذي جاء فيه أن “ممارسات العمل القسري أو الإجباري ليس لها مكان في القرن الواحد والعشرين”، مضيفا أن هذا الإجراء “يؤكد التزام هذه الإدارة من أجل وضع حد للعبودية الحديثة وإنفاذ أحكام العمل في قوانينا واتفاقاتنا التجارية”.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة الأميركية ستتابع مراقبة ما إذا كانت موريتانيا تحقق تقدما مستمرا نحو حماية حقوق العمال كما هي معترف بها دوليا، ووفق المتطلبات المتعلقة بقانون “أغوا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!