تشكيل اللجان الدائمة لجمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان بكلميم

0

تم  مساء يومه  الجمعة  3 مايو  2019 خلال  اجتماع  انعقد بمقر الجمعية  بمدينة كلميم  تشكيل اللجان الدائمة  لجمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان .

ويتعلق الامر بلجنة التطوع  والمساعدة الاجتماعية  ، وتناط بها  مهمة زيارة مرضى السرطان وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لفائدتهم ، والاشراف على تنظيم أنشطة الجمعية  المبرمجة في اطار برنامج عملها السنوي ، ومواكبة الحالات  المعوزة من مرضى السرطان اجتماعيا ، وتوزيع المطويات والملصقات التحسيسية والاهتمام  بالجانب الجمالي لمقر الجمعية ،  واللجنة  الطبية والتوعية الصحية التي من بين مهامها مواكبة الملف الصحي لمرضى السرطان وتنظيم حملات تحسيسية وتوعوية حول مرض السرطان والتنسيق مع ذوي الاختصاص لتنظيم حملات ومواكبة مرضى السرطان .

أما اللجنة الثالثة  فتهم الاعلام والتواصل  حيث ستقوم بالمواكبة الاعلامية لانشطة الجمعية والعمل على تغطيتها  ونشرها  في منابر اعلامية على الصعيدين المحلي والوطني .

وتم خلال هذا اللقاء الاتفاق على تحديد أسماء رؤساء هذه اللجان على أساس منح الفرصة لاعضاء الجمعية  للانخراط في اللجنة التي يرونها مناسبة لميولاتهم من أجل عطاء افضل .

 وتهتم جمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان بكلميم التي تأسست بتاريخ 26 دجنبر 2015  بمرضى السرطان ، وتسعى الى تحقيق مجموعة من الاهداف من بينها الاهتمام بالجانب الاجتماعي والنفسي لمرضى السرطان ، وتنظيم حملات تحسيسية لفائدة مرضى السرطان وندوات ومحاضرات ودورات تكوينية ، والعمل مع وزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الطبية وتخفيف معاناة مرضى السرطان وعقد شراكات والتنسيق مع المؤسسات والجمعيات المهتمة في كل ما يخدم مرضة السرطان .

ومن بين  أهدافها أيضا ، إعداد واصدار نشرات ومطويات ومطبوعات تهتم بمرضى السرطان و مكافحة التدخين والمخدرات وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بعلاج السرطان ومتابعة المستجدات في هذا المجال وعقد المؤتمرات التثقيفية الخاصة بالسرطان .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.