تنصيب الاعضاء الجدد للجنة الجهوية لحقوق الانسان كلميم واد نون

0

الصحراء سكوب:كلميم

تم اليوم بمدينة كلميم تنصيب الاعضاء الجدد للجنة الجهوية لحقوق الانسان كلميم واد نون بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش
و حول عملية التنصيب تقول رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في تصريح صحفي :

و تضم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لكلميم واد نون ، التي يتراسها ابراهيم لغزال ؛ زين العابدين الوالي، وخولة صيكا، ومحمد سالم بنان، وحسن سداتي، وعمر الحلا، و سعاد بوشعاب، وخالد المسعودي، ويوسف تيدرارين، و الحافظ محضار، واحمد بتاح، وابوبكر اونغير، والزهرة العويسي، فعائشة زلفي، والمختار رقيب، وعمار شقواري، وحسن خر، و عزيزة عݣيدة، وحسن اللمطي، وعبد الله السعدي، ومصطفى بلحلج، وخديجة حمدان.

و يشار الى ان اللجان الجهوية لحقوق الإنسان تمارس طبقا للمادة 44 من القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، صلاحيات المجلس على مستوى النفوذ الترابي لكل جهة، تحت سلطة رئيس المجلس.

و تتولى هذه اللجان بموجب القانون والنظام الداخلي عملية رصد أوضاع حقوق الإنسان وتتبعها على صعيد الجهة والقيام بالإخبار الفوري لأجهزة المجلس على الصعيد المركزي، وإعداد تقارير موضوعاتية حول قضايا حقوق الإنسان على صعيد الجهة، تحت إشراف رئيسة المجلس؛ والسهر على تنفيذ برامج المجلس ومشاريعه على صعيد الجهة بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها على صعيد الجهة؛ وفع تقارير خاصة أو دورية إلى رئيسة المجلس حول التدابير المتخذة بشأن معالجة الشكايات المندرجة في نطاق الاختصاص الترابي أو الموضوعي للجنة.
ويتم تعيين رؤساء اللجان الجهوية بظهير شريف باقتراح من رئيس المجلس بعد استشارة الجمعية العامة للمجلس، من بين الشخصيات التي تتوفر فيها المؤهلات والشروط المنصوص عليها. كما يعين أعضاء اللجان الحهوية، من لدن المجلس باقتراح من رئيسه، بناء على الترشيحات التي يرفعها رئيس اللجنة الجهوية إليه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!