تونس:اعتقال ازيد من 300شخص بسبب تجدد المواجهات بين المحتجين والأمن

0

الصحراء سكوب:  وكالات

اعتقلت وحدات الأمن بتونس، أمس الأربعاء أكثر من 300 شخص، بعد اندلاع صدامات جديدة بين محتجين على غلاء الأسعار والشرطة وذلك لليلة الثالثة على التوالي.

وارتفع عدد الموقوفين، في احتجاجات تونس إلى حدود الآن، 500 شخص منذ اندلاعها يوم الاثنين الماضي، مع اقتراب الذكرى السابعة للثورة التونسية التي أطاحت بالرئيس السابق زيد العابدين بن علي يناير 2011.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، خليفة الشيباني، إن الأمن أوقف 328 شخصا الأربعاء بتهم سرقة ونهب وإضرام حرائق وإغلاق طرق وقعت في الأيام الأخيرة، موضحا أن “حدة العنف (…) تراجعت عما كانت عليه في الأيام السابقة”.

وعرفت مدن “سليانة” و”القصرين” و”طبربة” إندلاع صدامات جديدة، ليلة الأربعاء الخميس، ففي “سليانة” رشق شبان قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة وحاولوا اقتحام محكمة في وسط المدينة، في حين ردت عليهم الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع، كما وقعت مواجهات أيضا بأحياء العاصمة تونس.

وبحسب مراسل وكالة “فرانس بريس” فإن المواجهات تجددت بين بين المتظاهرين وقوات الأمن في مدينة القصرين حيث حاول شبان تقل أعمارهم عن 20 عاما قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة وعمدوا أيضا إلى رشق عناصر الأمن بالحجارة.

وفي طبربة نزل عشرات المتظاهرين إلى شوارع هذه المدينة التي شيعت الثلاثاء رجلا توفي اثناء صدامات دارت ليل الاثنين الثلاثاء. وردت الشرطة على المتظاهرين بكميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب ما افاد احد السكان.

وبدأت تظاهرات سلمية متقطعة الأسبوع الماضي في تونس احتجاجا على ارتفاع الأسعار وموازنة تقشف دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير 2018 ونصت على زيادة الضرائب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!