جمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان بكلميم تحتفل باليوم العالمي للتمريض

0

احتفلت جمعية ابتسامة  لدعم مرضى السرطان بمقرها  بمدينة كلميم  أمس  الجمعة  11 ماي 2019 باليوم العالمي للتمريض الذي يصادف 12 مايو من كل سنة.

وتم بهذه المناسبة التي نظمت تحت شعار ” الممرض رمز العطاء ” الاحتفاء بعدد من الممرضات و الممرضين  على ضوء اسهاماتهم المتميزة  للارتقاء  بمهنة التمريض عموما .

 وعبر عدد من المحتفى بهم  في تصريحات لجريدة ” الصحراء سكوب ” عن ارتياحهم لهذه الالتفاتة الطيبة بمبادرة من المجتمع المدني  وذلك بالنظر الى التضحيات الجسام التي يقومون بها تجاه المريض معتبرين هذه المبادرة تكليفا من أجل مزيد العطاء .

 وعبر  رئيس الجمعية  سعيد ياسين  في كلمة  له  عن تقديره  للممرضات والممرضين  الذين قدموا خدمات لفائدة الجمعية ، وساهموا في ضمان اشعاعها من خلال مشاركتهم في الحملات الطبية التي تنظمها .

وأبرز أن الممرض يقدم خدمات جليلة في سبيل راحة المرضى رغم الامكانيات والظروف الصعبة التي يعمل فيها وخاصة باقليم كلميم .

كما تم خلال هذا الاحتفال  تقديم عرض تناول علاقة السرطان والتغذية انطلاقا من مجموعة من الابحاث التي أكدت أن استهلاك اللحوم  الحمراء والمصنعة  التي خضعت للتحويل عبر التمليح والمعالجة بكثرة ، يزيد من احتمال الاصابة بالسرطان على عكس تناول الخضروات والفواكه.

وللاشارة فإن جمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان تاسست بتاريخ 4 نونبر 2015 ، وتهتم  بمرضى السرطانمن خلال تنظيم حملات صحية وتحسيسية للوقاية من السرطان، وتتبع ومواكبة الحالات المعوزة المصابة بهذا المرض ، والعمل مع وزارة الاصحة لتحسين جودة الخدمات الطبية ، والتنسيق مع المؤسسات والجمعيات المهتمة بكل  ما يخدم مرضى السرطان .

 كما تضع الجمعية على عاتقها  وفق قانونها الاساسي البحث عن الشراكات والتمويلات لتحسين وضعية مرضى السرطان ، والتوعية باهمية الكشف المبكر لهذا المرض.





 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.