حلقة جديدة من برنامج “مع الناس”تناقش موضوع “الاعلام و مواكبة الدخول السياسي في المغرب”

0

الصحراء سكوب:

تناولت حلقة هذا الاسبوع من برنامج”مع الناس”، الذي تقدمه قناة العيون، موضوع “دور الاعلام في مواكبة الدخول السياسي الحالي في المغرب”، و شارك في هذه الحلقة التي يقدمها الزميل “محمود عياش” كل من الاعلامية و الفاعلة الحقوقية  “نعيمة فراح” و الكاتب و الصحفي “المصطفى كنيت”.


و تطرق البرنامج للسياقات العامة التي يأتي فيها هذا الدخول السياسي، الذي جاء حسب ضيوف الحلقة  في ظل ظرفية استثنائية بكل المقايس، لكونه يتزامن مع مشاورات الحكومة الحالية الرامية الى اجراء تعديل حكومي، قد يذهب الى تقليص اعضاء التشكيلة الحكومية، التي يقودها حزب العدالة و التنمية بمعية أغلبية حكومية، تفتقد الى الانسجام السياسي، و التناغم في الأداء الحكومي.
كما أماطت الحلقة اللثام عن واقع الاعلام في المغرب و التحديات التي يجابهها، ناهيك عن الفرص المتاحة أمامه للمساهمة في النقاش العمومي الرائج حول الاصلاح السياسي و كذا البرنامج التنموي المرتقب في المغرب.


و لم تخلوا  الحلقة من اثارة مواضيع حارقة من قبيل أزمة الاحزاب السياسية و قضايا التعليم و الصحة و التشغيل، التي أججت الحركات الاحتجاجية بالمغرب، و عجلت بالتدخل الملكي من أجل التعجيل بتعديل حكومي، يضخ كفاءاتى جديدة في حكومة لازالت عاجزة عن خلق اقلاع تنموي جديد قادر على جسر الهوة بين الجهات، و اشاعة تنمية يستفيد منها عموم المغاربة.
و خلص ضيفا البرنامج الى ضرورة الانخراط الايجابي في الاصلاح السياسي، و القطع مع السياسات التدبيرية السابقة، و العمل على الخروج ببرنامج تنموي جديد يروم تحقيق التنمية في أبعادها السياسية و الاقتصادي و الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.